وفاة الممثلة المصرية زيزي البدراوي

شُيع جثمان الفنانة الراحلة زيزي البدراوي، ظهر أمس السبت، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وحضر الجنازة عدد كبير من نجوم الفن.

وتوفيت  الفنانة عن عمر ناهز السبعين عامًا، مساء الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، بعد معاناتها من أزمة صدرية، وإصابتها بمرض الشلل الرعاش، حيث قضت الفترة الأخيرة بمستشفى بدران بالدقي، بعد أن تدهورت حالتها الصحية.

 واسم زيزي البدراوي هو الاسم الفني الذي اختاره المخرج المصري الراحل حسن الإمام لفدوى جميل البيطار التي ولدت عام 1944 في القاهرة وبدأت التمثيل عام 1957 بدور صغير في فيلم (بورسعيد) للمخرج عز الدين ذو الفقار.
 
وقدمت الممثلة الراحلة عام 1960 دورا في إحدى ثلاث قصص يضمها فيلم (البنات والصيف) مع سعاد حسني أمام عبد الحليم حافظ. ويرى نقاد أن ذلك الدور أصابها بما يرونه "لعنة عبد الحليم حافظ" حيث ترفض الشخصية التي جسدتها زيزي البدراوي في الفيلم حب عبد الحليم لها نظرا لتطلعاتها الطبقية وهو أمر لم يغفره لها الجمهور المحب للمطرب العاطفي الشهير.
 
وشاركت زيزي البدراوي في أفلام سينمائية منها (السبع بنات) لعاطف سالم عام 1961 ومسلسلات تلفزيونية منها (المال والبنون) و(شرخ في جدار الحب) و(بوابة الحلواني).
 
تزوجت زيزي البدراوي من المخرج المصري عادل صادق ثم من أحد المحامين وكان آخر أدوارها فيلم (على جنب يا أسطى) عام 2008.

طباعة