انجلينا جولي تمول مدارس حول العالم عن طريق بيع المجوهرات

ذكر موقع "إي نيوز" المتخصص في أخبار المشاهير، أمس، أن النجمة انجلينا جولي افتتحت مدرسة ثانية للبنات في افغانستان وتخطط لتمويل المزيد من المدارس من عائدات مجوهرات ساهمت في تصميمها وسيتم بيعها هذا الأسبوع.

وأضاف الموقع أن انجلينا جولي وهي سفيرة نوايا حسنة بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، مولت مدرسة ابتدائية للبنات فقط في منطقة خارج العاصمة الافغانية كابول، تقطنها أغلبية من النازحين.

وتابع الموقع أن المدرسة تضم ما بين 200 و300 فتاة.

وكانت النجمة الأميركية مولت أيضاً مدرسة للبنات في شرق افغانستان والتي أفتتحت في 2010، بحسب ما ذكرته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

ولم يرد مساعدو انجلينا على اتصالات للتعليق.

وأورد موقع "إي نيوز"، أن انجلينا تعتزم تمويل المزيد من المدارس من خلال بيع خط مجوهرات "موضة جولي" الذي ساهمت في تصميمه مع صانع المجوهرات روبرت بروكوب، الذي صمم خاتم خطبتها من النجم السينمائي براد بيت في ابريل 2012.

ونقل الموقع عن جولي قولها "إلى جانب الاستمتاع بالرضا الفني بتصميم هذه المجوهرات، فإن اداركنا بأن عملنا يخدم أيضاً الهدف المشترك بتقديم العون للأطفال المحتاجين كان مصدر الهام لنا".

وذكر موقع بروكوب على الانترنت أن "أول أموال من تعاوننا الثنائي خصصت لشراكة التعليم للأطفال في مناطق الصراع (التي تمولها جولي) لبناء مدرسة في افغانستان".

ووفقاً لموقع "ستايل اوف جولي" أو "موضة جولي"، فإن مجموعة المجوهرات الجديدة تضم نسخاً من العقد ذي اللونين الأسود والذهبي الذي ارتدته انجلينا في العرض الأول لفيلمها "سولت" عام ،2010 وخواتم من الذهب والزمرد وأقراط وأساور. ولم يتم الكشف عن تفاصيل بشأن الاسعار.

وستعرض المجوهرات للبيع بالتجزئة للمرة الأولى يوم الخميس، عن طريق متجر تيفول للمجوهرات في كنساس سيتي بحسب ما أعلنه المتجر. 

تويتر