تأكيد الحكم على عادل إمام بتهمة "ازدراء الاديان"

الفنان عادل إمام - انترنت أرشيفية

أيدت محكمة جنح في القاهرة، اليوم، حبس الممثل المصري عادل إمام لثلاثة اشهر بتهمة "ازدراء الاديان" تأييدا لحكم صدر عليه في وقت سابق غيابيا.

وكان الحكم السابق صدر في فبراير الفائت غيابيا إثر ملاحقة من جانب محام قريب من الأوساط الاسلامية.

وكان المحامي الإسلامي عسران منصور أقام دعوى قضائية ضد نجم الكوميديا المصري قبل بضع سنوات يتهمه فيها بالإساءة للدين الاسلامي في مسرحية "الزعيم"، وفيلم "مرجان احمد مرجان".

وأكد إمام لوكالة فرانس برس إثر صدور الحكم إنه "لن يعلق على الحكم، لكنه سيقوم باستئنافه أمام محكمة اخرى".

وأوضح أنه "متمسك بما قدمه من أعمال فنية لاقت اقبالاً جماهيرياً وتأييداً لها، ولا يوجد بها ما يسيء لاي دين، فرجل الدين وتقديم شخصية رجل الدين شيء والاساءة للدين شيء اخر".

وأعرب إمام عن "اعتزازه بكم الاتصالات التي تلقاها تضامنا معه، وتأكيداً على موقفه الفني الذي عبر فيه عن قضايا اجتماعية وسياسية مهمة في حياة المجتمع المصري إثر صدور الحكم للمرة الثانية عليه".

وكان محامي الدفاع عن عادل إمام طلب في مرافعته في جلسة سابقة عدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر الشخصي المباشر على المدعي بالحق المدني، وإلغاء الحكم بحبس موكله، لأن الأعمال الفنية التى قدمها لا تسيء الى الإسلام مطلقاً، وسبق عرضها على هيئة المصنفات الفنية التى وافقت على عرضها على نحو يؤكد خلوها من أية إساءة أو تشويه.

ويأتي تأكيد الحكم على إمام في ظل قلق يساور الفنانين والمثقفين المصريين الذين يخشون خصوصاً أن يفرض البرلمان الذي يهيمن عليه الإخوان المسلمون والسلفيون قيوداً على حرية التعبير وحرية الابداع.

تويتر