سخّر تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الزكوي

صندوق الزكاة يطلق 3 منصات ذكية

صندوق الزكاة أطلق مستشاراً زكوياً افتراضياً. أرشيفية

أطلق صندوق الزكاة خلال مؤتمره الافتراضي الذي عقده أمس، ثلاث منصات ذكية تخدم العمل الزكوي.

وأكد أمين عام صندوق الزكاة، عبدالله بن عقيدة المهيري، أن صندوق الزكاة يسير بخطوات واضحة نحو تسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في خدمة فريضة الزكاة.

وأعلن الصندوق خلال المؤتمر عن إطلاق منصة زاكي التي تعد أول مستشار زكوي افتراضي على المستوى الإقليمي، وهو عبارة عن تطبيق محادثة متخصص، يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم فيه المستشار الروبوتي بالتفاعل مع المستخدمين والإجابة عن أسئلتهم، وتوفير خدمات الصندوق لهم.

وتتوافر المنصة عبر تطبيق «واتس أب» عبر الرقم 9718008222.

ويوفر المستشار الروبوتي في المرحلة الحالية خدمتي حساب الزكاة ودفع الزكاة، وجارٍ العمل على توفير باقة من الخدمات الأخرى مثل الفتاوى، والرد على العملاء، ومتابعة طلبات مستحقي الزكاة، وإرسال المستندات، وطلبات الاسترحام وغيرها.

وأفاد الصندوق بأنه أطلق منصة كبار المحسنين، التي تمنح المزكين الحق في توجيه زكواتهم نحو مشروعات وحالات محددة من قبلهم، وتُعد المنصة أول محفظة أموال رقمية تمكّن كبار المزكين من الاطلاع على أرصدتهم وإدارتها بصورة لحظية.

وأشار إلى إطلاق منصة معلوماتي لدعم متخذي القرار في صندوق الزكاة لاتخاذ القرارات اللازمة التي تستند إلى المعلومات والبيانات، حيث تقوم المنصة بتمكين أصحاب القرار والإدارة العليا من الوصول للمعلومات في أي وقت ومن أي مكان، سواء كانت تتعلق بنتائج الأداء والمهام الرئيسة، أو كانت على مستوى النتائج المتعلقة بالمستويات الداعمة.

 

طباعة