منح «علامة دبي للوقف» إلى جامعة عجمان تقديراً لدعمها الطلبة المتعسرين

النعيمي تسلم «علامة دبي للوقف» من المطوع في جامعة عجمان. من المصدر

منح «مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة»، التابع لـ«مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي»، جامعة عجمان «علامة دبي للوقف» التي يمنحها المركز للمؤسسات الحكومية والخاصة، التي تقدم مبادرات وإسهامات مجتمعية مبنية على مفهوم «الوقف المبتكر».

وتقوم مبادرة جامعة عجمان على تخصيص ريع صندوق «ثامر» للتكافل التعليمي، لدعم طلبة الجامعة المعسرين الذين يتقدمون بطلبات مساعدة مالية لإتمام دراستهم، ويعتبر صندوق «ثامر» مشروعاً مستداماً لمساعدة طلبة الجامعة من مختلف الكليات والجنسيات على مواصلة تحصيلهم العلمي.

وتسلَّم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، «علامة دبي للوقف» من الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، علي محمد المطوع، بمقر الجامعة في عجمان.

جاء ذلك خلال زيارة المطوع، ومديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، زينب جمعة التميمي، إلى جامعة عجمان لتقديم الشكر للقائمين عليها ومنحهم «علامة دبي للوقف»، تقديراً لمبادرات الجامعة الإنسانية والمجتمعية في المجال التعليمي.

وأشاد المطوع، بالجهود المتميزة لجامعة عجمان في دعم الحالات الإنسانية للطلبة الذين حالت ظروفهم المادية دون إتمام تحصيلهم الأكاديمي، وأكد أن مبادرة الجامعة تشكل ضمان مستقبل مشرق للطلبة المعسرين وداعماً مستداماً لإتمام تخرجهم الجامعي لرفد المجتمع بأفراد من أصحاب الكفاءات الأكاديمية العالية.

وأضاف أن دعم قطاع التعليم من أهم أولويات المؤسسة، فهو يسهم في بناء وتطوير الكوادر الشابة القادرة على تحقيق رؤى دولة الإمارات ومساعيها على أكمل وجه.

وقال مدير جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير،: «يشرّفنا أن نحصل على هذا التقدير الكبير من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة الذي يأتي تتويجًا للمبادرات الإنسانية والخدمة المجتمعية التي تقوم بها الجامعة. إنّ (علامة دبي للوقف) تعزز مسيرتنا في خدمة الطلبة المتعسرين وتدفعنا لبذل المزيد من الجهود في هذا المجال».

من جانبها قالت التميمي: «نتطلع إلى أن تستلهم مختلف الجامعات المبادرات الإنسانية للعمل الخيري وأن تصبح نموذج يحتذى به في المجتمع من خلال تخصيص صندوق تكافل تعليمي في كل الجامعات يدعم الطلبة المتعسرين ماديا حتى يتمكنوا من إتمام تحصيلهم الأكاديمي وصولاً إلى تخرجهم في الجامعة».

• «ثامر» مشروع مستدام لمساعدة طلبة الجامعة من مختلف الكليات والجنسيات على مواصلة تحصيلهم العلمي.

تويتر