«اجتماعية الوطني» تناقش موضوع الضمان الاجتماعي

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته برئاسة رئيس اللجنة، ضرار بالهول الفلاسي، مناقشة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان الاجتماعي، بحضور ممثلين عن دوائر ومؤسسات حكومية محلية واتحادية معنية بالموضوع. شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من مقررة اللجنة، هند حميد العليلي، وحميد علي الشامسي، وناعمة عبدالرحمن المنصوري.

وقال الفلاسي: «إن اللجنة استمعت خلال الاجتماع إلى جهود الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بشأن الموضوع، وتقديم العون وآليات صرف المساعدات المالية والعينية للمستحقين والتحديات التي تواجهها، وتم التطرّق إلى آلية بحث وتحديد الفئات المستفيدة، والتنسيق الإلكتروني بين مختلف المؤسسات، كما استمعت اللجنة من تلك الجهات إلى التحديات التي تواجهها وسُبل التغلب عليها».

وأشار إلى أن اللجنة، ضمن خطة عملها لمناقشة الموضوع، ستعمل على تنظيم زيارة ميدانية إلى المؤسسات والجمعيات الخيرية حول موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن تطوير نظام الضمان الاجتماعي، كما سيتم إعداد استبانة بحث ودراسة حالة فئات الضمان والتمكين الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالموضوع.

طباعة