برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بكلفة 4.4 ملايين درهم والانتهاء منه خلال عامين

    «شؤون القصر» تنفذ وقفاً خيرياً لدعم الطلبة المعوزين

    تخصيص ريع الفيلا لدعم الطلبة المعوزين. من المصدر

    أفادت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، بأنها باشرت بتنفيذ مشروع «وقف قرطاس» الخيري، الذي يهدف إلى تغطية رسوم التعليم واحتياجات الطلبة المعوزين الذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال دراستهم.

    وبحسب المؤسسة يتكون المشروع من فيلا سكنية مجهزة بكامل المرافق تقام على مساحة 9800 قدم مربعة في منطقة ند الحمر، وتقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة قطعة الأرض نحو أربعة ملايين و455 ألف درهم، بعائد استثماري يبلغ 6%، ومن المقرر أن تنتهي المؤسسة من تنفيذ المشروع خلال منتصف 2023.

    ويُعد وقف قرطاس أحد استثمارات المؤسسة الوقفية التعليمية التي يخصص ريعها لتغطية المصروفات الدراسية وسد الاحتياجات التعليمية للطلبة غير القادرين، الذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال دراستهم، وقد أطلقت المؤسسة مشروع وقف قرطاس ضمن حملة «وقفك بركتك» التي أعلنت عنها منذ بداية عام 2021.

    من جانبه، قال مدير إدارة تنمية الوقف بمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، عمر المازمي، إن أحد أبرز أهداف المؤسسة هو إطلاق المشروعات الخيرية التي يصب ريعها في تمكين الطلبة الذين تحرمهم ظروفهم المادية استكمال الدراسة، ومتابعة تعليمهم وصولاً إلى مراحل متقدمة.

    وأضاف أن المؤسسة تدير العديد من المشروعات الوقفية التي يعود ريعها لدعم القطاع التعليمي، وستستمر المؤسسة في إطلاق استثمارات متنوعة للمساهمة في المبادرات التعليمية التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

    وتابع المازمي نأمل أن يشارك الجميع في دعم المشروعات الخيرية وبشكل خاص التعليمية منها، لأنها تشكل ركيزة للاستثمار في الطاقات البشرية الشابة عبر المساهمة في إشباع حاجاتهم التعليمية والمعرفية، لرفد المجتمع بالكفاءات البشرية وضمان مستقبل أفضل لأفراده.

    وأوضح أن قنوات التبرع للمبادرة للراغبين في المساهمة في دعم الوقف التعليمي عبر الاتصال والتنسيق للمشاركة على هاتف 2808888 (4 971+) أو فاكس  6002048 (4 971+).

    • المؤسسة أطلقت مشروع وقف قرطاس ضمن حملة «وقفك بركتك».

    طباعة