العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    شملت الأسر المتعففة والأرامل والمطلقات والمهجورات وكبار السن

    10 آلاف مستفيد من مساعدات «خيرية الشارقة»

    صورة

    أفادت جمعية الشارقة الخيرية، بأن حجم مساعداتها الداخلية، خلال شهر مايو الماضي، قدّرت بثمانية ملايين درهم، شملت أكثر من 10 آلاف مستفيد، عبر 645 طلب مساعدة.

    وقال المدير التنفيذي للجمعية، عبدالله سلطان بن خادم: «قدمت الجمعية مساعداتها الشهرية المنتظمة خلال شهر مايو لمصلحة 1256 أسرة متعففة بمليوني درهم، شملت الأسر المتعففة والأرامل والمطلقات والمهجورات وكبار السن ومعدومي الدخل الذين لا يجدون ما يسد احتياجاتهم الأساسية»، مضيفاً أن هذه المساعدة يتم صرفها بانتظام، وفقاً لفترات يتم تحديدها من قبل لجنة المساعدات، بحسب ظروف كل أسرة. وأشار إلى أن برامج المساعدات المقطوعة تضمنت توفير الدعم اللوجستي للأسر المستحقة، والتي تبلورت حول علاج 150 حالة مرضية من غير المقتدرين على توفير نفقات وكلفة علاجهم، والتي بلغت مصروفاتها أربعة ملايين درهم. وأوضح أن الجمعية قدَّمت دعمها الخيري لأكثر من 100 طالب علم من المتعسرين في سداد الرسوم الدراسية.

    وأضاف بن خادم: «قدمت الجمعية حزمة من المساعدات ركزت على صيانة وترميم مساكن الفقراء وتأثيثها والتكفل بسداد المتأخرات الإيجارية، حيث بلغ عدد المستحقين 650 مستفيداً، وذلك بكلفة 1.2 مليون درهم، في مقابل تفريج كربة 102 حالة صدرت بحقهم أحكام تنفيذية على ذمة قضايا تعثر مالي.

    طباعة