تنظيم برنامجَيْن ضمن حملة «الوطن أسرة» في الشارقة

نظمت إدارة مراكز التنمية الأسرية، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ممثلة في فرع كلباء، البرنامجين التدريبيين: «طور ذاتك.. غيّر حياتك»، و«معنى الحياة»، عبر المنصة الافتراضية «ويبكس»، ضمن حملة الوطن أسرة 2021، تحت محور تمكين الشخصية الإنسانية، بمشاركة أكثر من 240 شخصاً من المهتمين بجوانب تعزيز الشخصية، وتطوير الذات، في ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر.

وتضمن برنامج «طور ذاتك غير حياتك»، الذي قدمته الباحثة النفسية والاجتماعية، الدكتورة بنة يوسف بوزبون، سبل الوصول إلى التوازن والتوافق الذاتي والأسري، من خلال القدرة على تطبيق المهارات العقلية والعاطفية والسلوكية، وهي من ممكنات بناء الثقة بالنفس، والتمكن من مهارات إدارة الذات، وآلية إحداث الموازنة والتكامل بين المتطلبات الروحية والنفسية والاجتماعية والعقلية والجسدية، إلى جانب متطلبات الأفراد ومسؤولياتهم تجاه المجتمع المحيط بهم، في حين ركز برنامج «معنى الحياة»، الذي قدمه الدكتور الحارث زيدان المزيدي، خبير العلاقات الزوجية، على سبل تعزيز الذات، ودورها في إدارة الضغوط، وضرورة إشباع حاجاتها الأساسية، وتحقيق التواصل الإيجابي بين أفراد الأسرة.

وأشارت رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة، موضي الشامسي، إلى أن تنظيم هذين البرنامجين يأتي بهدف دعم محور بناء وتمكين الشخصية الإنسانية، أحد محاور حملة «الوطن أسرة»، التي أطلقتها إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة في بداية عام 2020.

وأوضحت أهمية مثل هذه البرامج في تمكين الشخصية الإنسانية، وتعزيز قدرات الذات، لما تتضمنه من إرشادات ومعلومات علمية منتقاة وفق أسس عالمية.

طباعة