سلطت الضوء على تجربتهم مع التقنيات والتطبيقات الحديثة

هيئة تنمية المجتمع تستكمل منظومة دعم وتمكين كبار المواطنين

صورة

أكد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أحمد جلفار، أن الهيئة تعمل بشكل حثيث لاستكمال منظومة الحماية والدعم والتمكين لكبار المواطنين والمقيمين، متابعاً أن إطلاق الخط الساخن، خلال الشهر الماضي، شكل خطوة إضافية في هذا المجال يتيح على مدار الساعة إمكانية دعم وحماية كبار السن من مختلف الجنسيات أو القائمين على رعايتهم، ويشرف عليه متخصصون مدربون في مجال رعاية كبار المواطنين.

وقال إن ظهور جائحة «كورونا» وما رافقها من إجراءات احترازية وخوف شديد على صحة كبار المواطنين أدى إلى تغير في طبيعة وروتين الحياة اليومية، ولكنه كما حمل تحديات فإنه كشف عن أمور مهمة في المجتمع. وتابع أن «القلق على صحة الأشخاص الأكبر سناً كشف لنا عن حجم أهميتهم لدينا، كما كشف ارتباطهم الوثيق بجيل الشباب، وأكدت هذه الفترة بشكل عملي أن الشباب مستعدون لبذل ما في وسعهم لحماية أحبائهم وأقربائهم وجيرانهم الأكبر سناً حتى يكونوا بخير وبصحة جيدة».

وأفادت الهيئة بأن حماية حقوق كبار المواطنين وتمكينهم في قائمة أولوياتها، ونظمت فعالية افتراضية لكبار المواطنين المسجلين لديها بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، الذي يحتفل به العالم في الأول من أكتوبر من كل عام.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الفعاليات الاجتماعية والترفيهية الافتراضية التي أطلقتها الهيئة لتوفير بدائل عن اللقاءات التقليدية التي كانت تقام في مجالس الأحياء، بهدف شغل أوقات كبار المواطنين والترويح عنهم، وسلطت الفعالية الضوء على تجربة كبار المواطنين وتأقلمهم مع التقنيات والتطبيقات الحديثة.

ويأتي اليوم العالمي لكبار السن هذا العام في ظروف استثنائية، حيث عزز انتشار جائحة «كورونا» من المخاوف على صحة الكبار، وتطلب توفير عناية إضافية لوقايتهم من العدوى، وكرست دولة الإمارات جهوداً خاصة لحماية ووقاية كبار المواطنين، وأطلقت هيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع شرطة دبي، في شهر مارس مبادرة «نتواصل ونحمي» لحماية كبار المواطنين والمقيمين في إمارة دبي، وتوفير كل متطلباتهم أثناء فترة الحجر الوقائي لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

وتضمنت الفعالية التي نظمتها الهيئة فقرات ترفيهية سلطت الضوء على تجربة كبار المواطنين في التعامل مع الاجتماعات الافتراضية وتأقلمهم مع التقنيات والتطبيقات الحديثة، وألقت مريم إبراهيم علي، كلمة باسم كبار المواطنين تقدمت فيها بالشكر إلى القائمين على الرعاية من موظفي الهيئة.

وقالت: «نيابةً عن جميع كبار المواطنين الحاضرين معنا اليوم أتقدم بالشكر إلى الشباب والشابات القائمين بالرعاية في هيئة تنمية المجتمع على كل ما يقدمونه لنا من محبة وعناية وتقدير، وجهودهم الكبيرة والمتنوعة للتخفيف عنا ومساعدتنا وملء أوقات فراغنا، أنتم فعلاً أبناؤنا الذين لم نلدهم».

تويتر