على مكتب المسؤول

بلديات الدولة

لوحظ أخيراً كثرة الإلقاء العشوائي للكمامات والقفازات، بعد استخدامها، في الأماكن العامة من الشوارع أو محيط البنايات أو مواقف السيارات، من دون مراعاة لخطورة ذلك في نقل الأمراض، خصوصاً فيروس كورونا المستجد، علماً بأن هذه الكمامات تنقل العدوى، وتعتبر مصدر خطورة على عمال النظافة، فضلاً عن تطايرها على المارة.

ورغم العقوبات التي تصدرها الجهات المعنية، إلا أن البعض لا يلتزم بالمسؤولية.

لذا، نطالب المسؤولين في بلديات الدولة بتغليظ العقوبة على المخالفين.

(أبوحمد)


بلدية دبي

يترك بعض مرتادي شاطئ فيستيفال سيتي في دبي مخلفاتهم على الشاطئ، سواء كانت أكياساً بلاستيكية، أو علب مشروبات غازية، أو مخلفات أخرى، على الكراسي، أو بجانب سلة القمامة، أو في الممر المخصص للمشي، في مشهد غير حضاري.

ويبذل عمال النظافة التابعون للبلدية جهداً واضحاً في الحفاظ على نظافة المكان. لذا نطالب المسؤولين في بلدية دبي بتخصيص مراقب مسائي، لتوقيع عقوبة نظافة على الذين لا يضعون قمامتهم في سلال المهملات.

(أبولؤي)


شرطة وبلدية عجمان

نعاني نحن سكان منطقة الرميلة (1) في عجمان وجود تجمعات كبيرة من عزاب آسيويين في المنطقة، وهذه التجمعات لا توجد فيها مراعاة للتباعد الاجتماعي، أو وضع الكمامات، أو أي إجراءات احترازية، إذ إنهم يتجولون في المنطقة في مجموعات، ما يساعد على تفشي فيروس كورونا المستجد، ويسبب لنا مخاوف من انتشار الوباء في المنطقة.

لذا، نناشد المسؤولين في الشرطة والبلدية في عجمان بوضع حل لهذه السلوكيات.

أبو حاتم

طباعة