لدعم جهودهم في التصدي لفيروس «كورونا»

مساعدات الإمارات الطبية تصل إلى أكثر من 980 ألفاً من العاملين في القطاع الصحي حول العالم

المساعدات تضمنت معدات فحص وأدوات حماية ومطهرات. من المصدر

كشفت إحصائية صدرت أخيراً عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 980 طناً من الإمدادات الطبية إلى أكثر من 69 دولة حول العالم، استفاد منها أكثر من 980 ألفاً من الكوادر والعاملين في المجال الطبي، لدعم جهودهم في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وواصلت الطائرات الإماراتية المحملة بالإمدادات الطبية، منذ ظهور جائحة «كورونا»، رحلاتها المتواصلة إلى قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا والأميركتين، لتوصيل المساعدات الإنسانية الإماراتية، حيث وصلت أخيراً طائرة مساعدات تحمل سبعة أطنان من الإمدادات الطبية إلى جمهورية الدومينيكان، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستفيد منها الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وأرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحتوي على نحو تسعة أطنان من الإمدادات الطبية إلى تشيلي لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستفيد منها أكثر من 9000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في مكافحة الوباء.

كما أرسلت طائرة مساعدات تحتوي على ثمانية أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستفيد منها أكثر من 8000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس، وذلك استمراراً لجهود الإمارات في تعزيز قدرات القطاع الصحي في مختلف دول العالم للتغلب على أزمة «كوفيد-19».

وأرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحمل على متنها 11 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى أذربيجان لدعم جهود 11 ألفاً من العاملين بها في مجال الصحة وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار الفيروس.

يُذكر أن مساعدات الإمارات لدول العالم شملت إمدادات طبية حيوية، بما في ذلك قفازات وأقنعة جراحية، فضلاً عن معدات الحماية الشخصية الأخرى، والمطهرات والمحاليل والآلاف من الأجهزة ووحدات الاختبار ومعدات الفحص.


الإمدادات الطبية الإماراتية وصلت إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا والأميركتين.

تويتر