جمعيات خيرية في أم القيوين ورأس الخيمة تساعد متضرري «كورونا»

قدمت جمعيات ومؤسسات خيرية، في أم القيوين ورأس الخيمة، مساعدات مالية وعينية لزائرين عالقين في الدولة، وعمال وسائقي حافلات، وطلبة وأسر متضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال أمين عام جمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، عبدالله سعيد الطنيجي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الجمعية وزعت كوبونات مواد غذائية على 50 عاملة بحضانات، نتيجة توقفهن عن العمل، كما تم توزيع زكاة مال على 300 موظف، يعملون بمؤسسة مواصلات الإمارات، بسبب خفض رواتبهم.

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة «لا تشيلون هم»، التي تم من خلالها توزيع مير رمضاني وأدوات وقاية على 30 أسرة، كما وفرت مستلزمات صحية لمرضى «كورونا»، وحواسيب محمولة لـ50 طالباً، لدعم مشروع التعلم «عن بُعْد»، إضافة إلى مساعدات مالية وكوبونات غذائية لنحو 120 أسرة من المتضررين، الذين تم إنهاء خدمات معيلهم من العمل.

من جانبه، أشار أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، محمد المنصوري، إلى أن المؤسسة قدمت أربعة ملايين و655 ألف درهم، مساعدات مالية وغذائية لأسر وعمال متضررين من تداعيات فيروس كورونا، ممن تم إنهاء خدماتهم أو تخفيض رواتبهم، حيث تم تقديم مساعدات غذائية لأكثر من 7500 عامل.

وأوضح أنه تم تسديد رسوم دراسية متأخرة عن 227 طالباً وطالبة، في مختلف مدارس رأس الخيمة الخاصة، إضافة إلى تقديم مساعدات مالية لـ2000 أسرة محتاجة برأس الخيمة ومتضررة من «كورونا».

وذكرت رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية في رأس الخيمة، سمية حارب السويدي، أن الجمعية ساعدت 420 أسرة متضررة من «كورونا»، من خلال توفير بطاقات شرائية، وتزويد 125 أسرة بمساعدات غذائية، ولفتت إلى أنه تمت مساعدة 1313 عاملاً متضرراً، عبر منحهم بطاقات شرائية تلبي احتياجاتهم.

وأوضحت أن المؤسسة دفعت رسوماً دراسية لطلبة غير قادرين على تسديد الرسوم، إضافة إلى منح 21 معلماً ومعلمة بطاقات شرائية لتعرضهم لظروف اقتصادية حرجة، كما تم منح 33 سائق حافلة من مؤسسة مواصلات الإمارات بطاقات شرائية.

ولفتت إلى أنه تمت مساعدة أربعة طلبة أصيبوا بفيروس كورونا، من خلال توفير كتب مدرسية وأجهزة ساعدتهم على متابعة الدراسة «عن بُعْد»، أثناء وجودهم في الحجر الصحي.

وأشار مدير جمعية أم القيوين الخيرية، عيسى علي بولحيول، إلى أن الجمعية اشترت 100 جهاز تكييف لأماكن حجر صحي في الإمارة، و200 كرتونة ماء لمرضى الحجر الصحي، وصرف 38 ألف درهم لتأثيث مبنى الحجر الصحي في أم القيوين، إضافة إلى صرف 100 ألف درهم، لتوفير مواد تعقيم المنازل كإسهام لإدارة الدفاع المدني.

وأوضح أنه تم توفير معقمات للإدارة العامة للسجون، وصرف 200 ألف درهم قيمة تذاكر لعودة نزلاء قضوا عقوبتهم إلى بلادهم، كما تم شراء أجهزة لتعقيم سيارات الأجرة، ومنح منطقة أم القيوين التعليمية 114 جهاز حاسوب، لدعم برامج التعلم عن بُعْد، وتوزيعها على الطلبة المحتاجين.


400 سلة غذائية لخط الدفاع الأول

قال مدير جمعية أم القيوين الخيرية، عيسى بولحيول، إن الجمعية وزعت 400 سلة غذائية لخط الدفاع الأول في المستشفيات، ومواد غذائية لـ2160 أسرة متضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم تسديد الإيجار عن 60 أسرة متضررة، وتوفير أدوية لـ41 حالة مرضية متضررة من «كورونا». وأشار إلى أنه تم تسديد الرسوم الدراسية لـ500 طالب وطالبة من أبناء متضررين من «كورونا»، بقيمة 750 ألف درهم، إضافة إلى صرف مليون و350 ألف درهم لـ762 أسرة.

تويتر