على مكتب المسؤول

منطقة العين التعليمية

يعاني أولياء أمور طلبة في مدينة العين تعمد بعض المدارس الخاصة تحصيل نسبة إضافية من الرسوم الدراسية على الأهالي، في حال السداد بالبطاقة الائتمانية، وتصل هذه النسبة إلى 1% من المبلغ الذي يتم سداده عن طريق البطاقة الائتمانية.

وبعض إدارات المدارس تصر على تحصيل هذه النسبة نقداً وليس عبر البطاقة الائتمانية، وفي حال عدم وجود مبلغ النسبة نقداً، ترفض سداد الرسوم الدراسية، الأمر الذي يشكل عبئاً مالياً إضافياً على بعض ذوي الطلبة.

وتساءلوا: «لماذا يتم تحصيل هذه النسبة في حال سداد الرسوم الدراسية؟»، فضلاً عن رفع بعض المدارس الرسوم الدراسية، مطالبين المسؤولين في المنطقة التعليمية بالنظر في هذا الأمر، خصوصاً والعام الدراسي الجديد على الأبواب. (أبوسلطان)

التأمين الصحي

يعاني بعض المواطنين في إمارة أبوظبي رفض شركات للتأمين الصحي تغطية كميات الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج، وبعض الأدوية المتعلقة ببعض الأمراض، خصوصاً الجلدية والتناسلية، وأدوية الأعشاب، التي يصفها الأطباء لهم على سبيل العلاج.

وأشاروا إلى أن الموافقة تأتي لعدد محدود من الأدوية، وكلفة بقية الدواء يتحملها المريض، كما أن بعض الأدوية لا يجدها المريض في الصيدليات الحكومية، ما يضطره إلى أن يتوجه إلى الصيدليات الخارجية للحصول عليها.

وتساءلوا: «لماذا لا تتم تغطية جميع الأدوية التي يصفها الأطباء، في ظل حاجة المريض إليها وفق التقرير الطبي المعتمد؟». مطالبين شركات التأمين بضرورة النظر في هذا الموضوع، خصوصاً أنه يمس الصحة العامة. (أبوغانم)

طباعة