ارتفاع التبرّعات إلى 9.5 ملايين درهم

«بيت الخير» تسهم بمليون درهم في «ياك العون» للعام الثاني على التوالي

صورة

أسهمت جمعية بيت الخير، بمليون درهم لدعم مبادرة «ياك العون»، للعام الثاني على التوالي، وبذلك يصل إجمالي التبرّعات حتى يوم أمس إلى تسعة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تكفي لسداد مديونية 66 مواطناً من الملاحَقين قضائياً من المستهدفين في المبادرة.

يذكر أن مبادرة «ياك العون»، تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتسعى إلى سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وأفاد مدير عام جمعية بيت الخير، عابدين طاهر العوضي، بأنه للعام الثاني على التوالي تسهم «بيت الخير» بمليون درهم لدعم مبادرة «ياك العون» التي تدعو إليها كلٌّ من «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وثمّن العوضي مبادرة «ياك العون»، قائلاً: «إن هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقتها المحاكم و(الإمارات اليوم) وإسلامية دبي لدعم الغارمين من مواطنينا، ليعودوا إلى أسرهم وذويهم في هذا الشهر الفضيل، ويسعدوا معهم بعيد الفطر المبارك، فالغارمون من المستحقين الثمانية لأموال الزكاة، ويشكلون حالة إنسانية في المجتمع، الذي تعوّد دائماً على دعمهم ومعونتهم، كونهم تعرضوا لظروف مادية قاهرة حالت بينهم وبين الوفاء بالمديونيات المترتبة عليهم».

وتابع «إن مجلس إدارة الجمعية قرر الاستجابة لهذه المبادرة ودعمها بتقديم مليون درهم، ليضاف هذا المبلغ إلى ما تقدمه الجمعية من دعم سنوي للغارمين، من خلال مشروع دائم ومتجدد مخصص لهذا الغرض، حيث أنفق (مشروع الغارمين) العام الماضي 2.3 مليون درهم، حررنا من خلاله أكثر من 13 سجيناً مواطناً، وسددنا منها شيكات مستحقة تحت التنفيذ القضائي لنجدة العشرات».

وقال: «إننا فخورون بهذه المبادرة الإنسانية التي تستهدف 85 مواطناً غارماً، ونتمنى النجاح لهذه الحملة التي تعكس روح التكافل والتضامن المجتمعي التي تعيشها الإمارات، ونجدد العهد على تعزيزها باستمرار».

وأفاد رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام، بأن المسؤولية المجتمعية مطلوبة في كل الظروف، وتشكل ركناً أساسياً ومهماً في حياة المجتمعات، حيث إنها تشكل واحدة من أهم دعائم الحياة المجتمعية المهمة وانسجام المجتمع بأفراده ومؤسساته أثناء الأزمات ومواجهتها كجسدٍ واحد يشد بعضها بعضاً.

وأكد أن «المجتمع القوي هو ما يكون مثل البنيان الواحد في ترابطه وتعاونه، يقول النبي، صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادّهم، وتراحمهم، وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمّى)، وهذا ما نلتمسه في مبادرة (ياك العون) بتلاحم الجميع لتفريج كربة أخيه المسلم».

وأعرب عن شكره وتقديره لجمعية بيت الخير على دعمها للمبادرة بمبلغ مليون درهم، داعياً الجميع إلى مواصلة الدعم الذي يعبر عن الشراكة البناءة التي تجسد القيم المجتمعية الأصيلة والافراج عن هؤلاء المواطنين وتفريج كربهم قبل حلول عيد الفطر.

من جانبه، تقدّم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بالشكر إلى جمعية بيت الخير على مساهمتها السخية في مبادرة «ياك العون» بمبلغ مليون درهم، مشيراً إلى أن تبرّعها يترجم سياسة الجمعية في دعم الحالات الإنسانية والمبادرات المجتمعية، خصوصاً تلك المبادرات التي تخص المواطنين، وهذا التبرع ليس بغريب على الجمعية التي دائماً وأبداً تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني.

ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد إلى تقديم الدعم اللازم للأسماء المتبقية من المبادرة، والبالغ عددهم 19 مواطناً من ضمن هذه المبادرة المجتمعية الوطنية.

سجل شرف

يضم سجل المتبرّعين: مصرف الإمارات الإسلامي بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمبلغ مليونَي درهم، وشركة دبي للتأمين بـ800 ألف درهم، وشركة الوليد للعقارات بـ200 ألف درهم، ومؤسسة تراحم الخيرية بمليونَي درهم، وجمعية دار البر بمليون درهم، وجمعية بيت الخير بمليون درهم، ومتبرعين آخرين بمبلغ 72 ألفاً و100 درهم، ليصل إجمالي التبرّعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها حتى يوم أمس ثمانية ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تسهم في الإفراج عن 66 سجيناً مواطناً من المشمولين بالمبادرة.

• المبادرة نجحت في سداد مديونية 66 مواطناً من الملاحَقين قضائياً.

للإطلاع كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر