ارتفاع التبرّعات إلى 8.5 ملايين درهم

«دار البر» تسهم بمليون درهم في «ياك العون»

صورة

أسهمت جمعية دار البر بدبي في دعم مبادرة «ياك العون» بمبلغ مليون درهم، وبذلك يصل إجمالي التبرّعات حتى يوم أمس إلى ثمانية ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تكفي لسداد مديونية 57 مواطناً من الملاحَقين قضائياً ضمن المستهدفين في المبادرة.

ومبادرة «ياك العون»، تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، المترتبة عليهم قضايا مالية، وتسعى إلى سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر، الدكتور محمد سهيل المهيري، إن «الجمعية تضع مساعدة المواطنين، من المستحقين للدعم والمساعدة، نصب عينيها، كما جعلت على رأس أولوياتها تقديم العون للمحتاجين ومحدودي الدخل، والشرائح المجتمعية الضعيفة، ومن يواجهون مشكلات وأزمات قانونية ومالية ومعيشية واجتماعية من أبناء الإمارات، في إطار سياستها الإنسانية ونهجها الخيري ومنهج عملها، فيما تمد الجمعية أياديها البيضاء بالعون والرحمة إلى كل فقير ومنكوب ومحتاج، من مختلف الجنسيات، في الإمارات والعالم».

وأكد حرص «دار البر» على المشاركة الحيّة والفاعلة في مختلف المبادرات والحملات الخيرية والإنسانية والوطنية والاجتماعية والتنموية، والإسهام في دعمها والعمل الجاد والدؤوب على إنجاحها، وتحقيق أهدافها وتعزيز توجهاتها على أرض الواقع، في إطار العمل الوطني الإنساني المشترك، التزاماً بمسؤولياتها المجتمعية والوطنية والإنسانية، وترجمة لسياسة الدولة ورؤيتها وتوجيهات قيادتها.

وأشار المهيري إلى الدور الكبير للمحسنين وأهل الخير، من المتبرّعين والداعمين لجمعية دار البر، في مشاركتها بالمبادرات والحملات الخيرية والإنسانية والوطنية، بفضل تبرّعاتهم وصدقاتهم وإسهاماتهم المتواصلة في دعم الجمعية، التي تتولى بدورها إيصال دعمهم وتبرّعاتهم إلى مستحقيها، من المحتاجين والمكروبين والفقراء، في ضوء أعلى درجات الحوكمة والشفافية والدقة والصدقية، في العمل الخيري والإنساني، ضمن منظومة إدارية وإجراءات مالية مشدّدة.

ودعا المحسنين والأهالي ومؤسسات القطاعين الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني إلى مواصلة دعم الجمعية والتبرّع لمصلحة ذوي الدخل المحدود، داخل الدولة وخارجها، في سبيل تنفيذ المشروعات الخيرية النوعية والمبادرات الإنسانية ذات القيمة العالية، والعمل على التخفيف من معاناة المحتاجين والفقراء، وتلبية احتياجاتهم المعيشية والمالية والخدمية والتنموية، وإنهاء أزمات المكروبين والمنكوبين.

إلى ذلك قال رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام، إن «العمل الإنساني والمجتمعي رسالة سامية، ترسّخ من خلالها قيم ومفاهيم عمل الخير، وتعزّز روح المسؤولية المجتمعية لدى كل أفراد المجتمع، وهذا ما وجدناه في مبادرة (ياك العون)، التي أكدت على تلاحم فئات المجتمع لتفريج كربة المتعثرين».

وأعرب عن شكره وتقديره لجمعية دار البر على دعمها للمبادرة بمبلغ مليون درهم، داعياً الجميع إلى مواصلة الدعم الذي يعبّر عن الشراكة البنّاءة التي تجسّد القيم المجتمعية الأصيلة.

وتقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بالشكر إلى جمعية دار البر على تبرّعها السخي وإسهاماتها في مبادرة «ياك العون» بمبلغ مليون درهم، مشيراً إلى أن تبرّعها هذا ليس غريباً عليها، وهي السبّاقة دائماً في دعم المبادرات المجتمعية في كل الدولة، خصوصاً تلك المبادرات التي تخص المواطنين في المقام الأول.

ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد إلى تقديم الدعم اللازم للأسماء المتبقية من المبادرة والبالغ عددهم 28 مواطناً، من ضمن هذه المبادرة المجتمعية الوطنية.

سجل الشرف

يضم سجل المتبرّعين: مصرف الإمارات الإسلامي، الذي تبرّع بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، وشركة دبي للتأمين بـ800 ألف درهم وشركة الوليد للعقارات بـ200 ألف درهم، ومؤسسة تراحم الخيرية بمليوني درهم، وجمعية دار البر بمليون درهم، ومتبرّعين بمبلغ 72 ألفاً و100 درهم، ليصل إجمالي التبرّعات لهذه المبادرة منذ إطلاقها حتى يوم أمس، ثمانية ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تسهم في الإفراج عن 57 سجيناً مواطناً من المشمولين في المبادرة.

• لايزال 28 من المشمولين في المبادرة ينتظرون تبرّعات أهل الخير.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر