لايزال 63 مواطناً من المشمولين في المبادرة ينتظرون تبرّعات أهل الخير

«إسلامية دبي» تشارك في «ياك العون» بمليوني درهم

صورة

شاركت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخير في دبي، في مبادرة «ياك العون»، بمبلغ مليوني درهم، ليصل إجمالي التبرّعات حتى الآن إلى 4.5 ملايين درهم، تشمل 22 مواطناً من المشمولين في المبادرة التي تستهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

فيما لايزال هناك 63 مواطناً ينتظرون تبرّعات أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة ضمن مبادرة «ياك العون»، التي تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتعمل على سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قِبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وكان مصرف الإمارات الإسلامي تبرّع بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي أسهمت بمليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، ليصل إجمالي التبرّعات منذ إطلاق المبادرة 4.5 ملايين درهم، تكفي للإفراج عن 22 سجيناً مواطناً من المشمولين في المبادرة.

وقال مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الدكتور أحمد محمد الحبتور، إن «إسهاماتنا في هذه المبادرة تأتي من منطلق حرص الدائرة على دعم المبادرات والمشاركة المجتمعية الفاعلة وإثرائها، خصوصاً أن هذه المبادرة تعتبر مبادرة وطنية تهدف إلى الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، لذ قررت الدائرة أن تسهم في هذه الحملة الإنسانية بمبلغ مليوني درهم، من أجل الإسهام في تفريج كرب السجناء المعسرين».

وأضاف أن «الدائرة سبّاقة في التفاعل مع السجناء المعسرين، لإدخال البسمة والبهجة إلى أسرهم»، متمنياً من المؤسسات وكل أفراد المجتمع دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، التي تصب في المصلحة العامة.

وأكّد رئيس لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام: «إن أجواء التراحم والعطاء التي يغمرنا بها الشهر الفضيل تسهم في استقطاب أعداد أكبر من أفراد المجتمع ومؤسساته، للمشاركة في دعم القضايا المجتمعية، ومساعدة المحتاجين، وتجسير الفجوة بين أفراد المجتمع».

وأضاف أن «دعم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لمبادرة (ياك العون) ليس غريباً عليها، خصوصاً أن لها إسهامات مجتمعية في المجالات شتى»، مؤكداً أن الدائرة دائماً سبّاقة في مد يد العون والمساعدة إلى كل المبادرات مجتمعية، خصوصاً التي تسهم في منح المتعثرين فرصة جديدة للعودة إلى الحياة بعقول أكثر تفتحاً وحذراً وموضوعية، والعمل على الأعمال الخيرية التي تخدم المجتمع وتساعدهم على تجاوز المعوقات التي تؤثر في استقرارهم الأسري والاجتماعي.

من جانبه، نوّه رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بتبرع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لدعم مبادرة «ياك العون»، مشيراً إلى أن «الدائرة داعم رئيس للمبادرات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وهذا الأمر يعكس ترجمتها لتوجهات القيادة في العمل الخيري الإنساني».

وأوضح أن «هناك تفاعلاً كبيراً من قبل المؤسسات والأفراد في دعم هذه المبادرة المجتمعية الوطنية، التي تعدّ من كبرى المبادرات على مستوى الدولة، التي تستهدف السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً»، داعياً المؤسسات العاملة في الدولة إلى تجسيد شعار مبادرة «ياك العون»، بالمشاركة بتقديم الدعم اللازم لهذه المبادرة المجتمعية.

وأشار إلى أن إجمالي التبرعات منذ انطلاق المبادرة حتى الآن وصل إلى 4.5 ملايين درهم، تكفي للإفراج عن 22 مواطناً من الملاحَقين قضائياً من المشمولين في «ياك العون».

• «المبادرة» جمعت 4.5 ملايين درهم، تشمل 22 مواطناً من الملاحَقين قضائياً.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.


مذكرة تفاهم

أطلقت «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، في بداية شهر رمضان، مبادرة إنسانية باسم «ياك العون»، ضمن إطار مذكرة التفاهم، التي تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي والملاحَقين قضائياً، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة، ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان.

تويتر