ارتفاع التبرعات إلى 14.2 مليون درهم

    «دبي للتأمين» و4 متبرعين يدعمون «ياك العون» بـ 4 ملايين درهم

    صورة

    تكفل أربعة متبرعين، وشركة دبي للتأمين، بسداد أربعة ملايين و50 ألف درهم لمصلحة مبادرة «ياك العون»، التي تتبناها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للإفراج عن سجناء مواطنين متعثرين مالياً.

    إذ تكفل المتبرع الأول بسداد مليوني درهم، فيما تكفل الثاني بسداد مليون درهم، وتكفلت شركة دبي للتأمين بسداد مبلغ 500 ألف درهم، فيما تكفل المتبرع الثالث بسداد مبلغ 350 ألف درهم، وتكفل الأخير بسداد 200 ألف درهم.

    وتهدف المبادرة إلى المشاركة المجتمعية من قبل أفراد ومؤسسات المجتمع، في الإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة خلال «عام التسامح»، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها حتى الآن، 14 مليوناً و187 ألفاً و870 درهماً، وهذا المبلغ يكفي للإفراج عن 78 سجيناً مواطناً من المتعثرين مالياً.

    وتبرعت «دبي القابضة» بمليوني درهم، ومصرف الإمارات الإسلامي بمليوني درهم، وجمعية دار البر بمليوني درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بـ1.5 مليون درهم، وشركة دبي للتأمين بـ500 ألف درهم، ومتبرعون من الأفراد بمبلغ أربعة ملايين و187 ألفاً و870 درهماً.

    وتستهدف المبادرة الإفراج عن 107 سجناء، تبلغ مديونياتهم 24 مليوناً و351 ألفاً و595 درهماً، تم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة محاكم الخير في محاكم دبي.

    وقال المدير التنفيذي لشركة دبي للتأمين، عبداللطيف أبوقورة، إن «إدارة الشركة تسير بمنهجها المعهود في دعم المبادرات المجتمعية في دولة الإمارات، خصوصاً تلك المبادرات التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، إذ ارتأت الشركة الإسهام في مبادرة (ياك العون) بمبلغ نصف مليون درهم، إيماناً منها بدعم مثل هذه المبادرات الوطنية، التي تصب في الصالح العام، والتي تأتي متزامنة مع (عام التسامح)، وتسهم في رسم البسمة على وجوه المستفيدين وأسرهم».

    وأفاد رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي عبدالرحمن العمادي، بأنه «في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تسعى محاكم دبي إلى إحداث أثر إيجابي في المجتمع من خلال تمكين الإنسان، وإيجاد الصيغ اللازمة لتفعيل الدور الإيجابي لكل فرد من أفراد المجتمع، وذلك بتفريج كربته، وتحسين الظروف المعيشية لديه».

    وأكد أن العمل الخيري الإنساني يظهر وجوهاً مشرقة، قائلاً إنه الدين الإسلامي لم يقف عند حدود التعبد لله بالمعنى الخاص، بل هو دين عالمي، يعتني بالبشرية جميعاً، بل بكل ما في الكون من البيئة والحيوان والجماد والنبات والطير، فضلاً عن الإنسان بوصف الإنسانية التي تجمع بني آدم جميعاً، ما يحتم عليهم أن يساعد بعضهم بعضاً، وأن يؤازر بعضهم بعضاً، وأن يعطي الغني الفقير، وألا يعيش الإنسان لنفسه، بل يعيش لنفسه وأهله ووطنه وأمته والعالم أجمع.

    وتابع «ذلك ما نشهده الآن في مبادرة (ياك العون)، وذلك بتلاحم أفراد ومؤسسات، لأن المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات لها دورها المؤثر في تعزيز روح الانتماء للوطن، وتحقيق العدالة والتآلف بين أفراد المجتمع، فالنصوص الشرعية حافلة بالقيم الاجتماعية والإنسانية، التي تلبي متطلبات ومقتضيات العصر».

    وقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، الشكر للمتبرعين، وشركة دبي للتأمين، على تبرعهم السخي، وإسهامهم في مبادرة «ياك العون» الرائدة، التي تخص المواطنين المتعثرين مالياً، بالتزامن مع «عام التسامح»، مضيفاً أن «مبلغ التبرعات وصل إلى 14 مليوناً و187 ألفاً و870 درهماً، للإفراج عن 78 سجيناً مواطناً من المتعثرين مالياً، كما أننا لمسنا تفاعلاً من قبل الأفراد والمؤسسات في الدولة مع هذه المبادرة، منذ انطلاقها أول الأسبوع الماضي».

    وأضاف أن «المبادرة أكملت أسبوعاً منذ انطلاقها، وحققت رقماً جيداً في حجم التبرعات لهذه المبادرة الوطنية، ونأمل في اكتمال المبلغ المستهدف من المبادرة».

    ودعا المؤسسات والأفراد إلى تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي بشكل أكبر، مبيناً أن «المبادرة تستهدف المواطنين السجناء المتعثرين مالياً في دبي».

    وكانت «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقوا أخيراً، مبادرة إنسانية باسم «ياك العون»، ضمن إطار مذكرة التفاهم التي تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان، وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في «عام التسامح».

      للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

    طباعة