بهدف نشر الثقافتين الإسلامية والإماراتية بينهم

«محمد بن راشد للثقافة الإسلامية» ينظم فعاليات تستهدف المقيمين

إدارة «المركز» وضعت خطة عمل تستهدف الطلاب. وام

أطلق مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، برنامج فعالياته خلال النصف الثاني من العام الجاري، الذي يشمل باقة من الفعاليات المتنوعة، تستهدف الطلبة والنساء والموظفين والأزواج والآباء، والفئات العاملة، وأفراد المجتمع في دبي.

وأقام المركز فعالية «عيدنا معكم» بالمدرسة الباكستانية في دبي، بهدف نشر السعادة والفرح والتعريف بالعادات والتقاليد المتبعة، وأهمية العيد بالنسبة للمسلمين. وسيحتفل المركز بيوم المرأة الإماراتية، يوم 28 أغسطس الجاري، من خلال توزيع مجموعة مطبوعات على الجاليات المقيمة في دبي لرفع مستوى الوعي بإنجازات المرأة الإماراتية في مختلف الميادين. وبمناسبة اليوم العالمي للتسامح ينظم المركز، في نوفمبر المقبل، معرض الأسر المنتجة على مدار يومين، لاستعراض العادات والتقاليد المشتركة لدى مختلف الشعوب، التي تعكس قيم التسامح الإنساني لدى الأمم.

وأكدت مديرة إدارة المركز، هند لوتاه، حرص المركز على التفاعل مع مختلف المناسبات الدينية والوطنية والعالمية، وسعيه لمد جسور التواصل الحضاري، ونشر الثقافة الإسلامية بين مختلف الجاليات المقيمة في الإمارة.

وقالت إن «المناسبات الوطنية والدينية والعالمية تعد فرصة مهمة تمكننا من نشر الوعي حول الثقافة الإسلامية والإماراتية بين المقيمين في دبي، على اختلاف خلفياتهم الدينية والحضارية، وهو الأمر الذي نسعى لتعزيزه عبر تنظيم هذه الفعاليات المتنوعة».

وأضافت أن إدارة المركز وضعت خطة عمل تستهدف الطلاب، حيث تنظم دورة تعليمية حول الثقافة والعادات في دولة الإمارات، ومع انطلاق العام الدراسي سيعمد المركز إلى إقامة مجموعة لقاءات ودية مع الطلبة والطالبات في المدارس والحدائق، بهدف نشر وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الطلاب. كما سيتم توزيع سلسلة كتيبات تعليمية على الطلبة المشاركين، ويواصل المركز تنظيم محاضرات «رياض الصالحين» الهادفة إلى نشر الثقافة الإسلامية بين أطفال المسلمين الجدد.

وأشارت إلى أن المركز ينظم برنامجاً خاصاً، يتضمن ورش عمل ومحاضرات لتمكين أصحاب الهمم بالمدرسة الفلبينية في دبي.

وسيتم خلال أكتوبر، تنظيم يوم مفتوح للدارسين والدارسات في قسم شؤون الدارسين بالمركز، لحضور ورش عمل مختلفة تنمي مهاراتهم ومواهبهم، فيما ستقام المسابقة السنوية الخاصة بالدارسين والدارسين، على امتداد شهري أكتوبر ونوفمبر، على أن يعقد الحفل السنوي لتكريم الدارسين المشاركين في دورات المركز خلال شهر ديسمبر 2019.

تويتر