«دبي العطاء» تطلق جائزة العمل الإنساني في المدارس

طلاب مدارس يشاركون في حفل إطلاق جائزة دبي العطاء. من المصدر

أعلنت «دبي العطاء»، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إطلاق أحدث دورة من جائزة دبي العطاء للعمل الإنساني المتميز في المدارس، وهي مبادرة تهدف إلى دعوة الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة بإمارات الدولة، للمشاركة في هذه المسابقة من خلال تقديم مفاهيم مبتكرة وإبداعية، لجمع التبرعات وتعزيز الوعي حول القضايا الإنسانية وريادة الأعمال في سن مُبكرة.

وتقدم الجائزة فرصة للطلاب لتطوير وتنفيذ مفاهيم مبتكرة وفعّالة لجمع التبرعات، بهدف توفير تعليم سليم للأطفال والشباب في البلدان النّامية. وتحث دورة هذا العام، التي تستمر من نوفمبر الجاري إلى مارس المقبل، الطلاب على طرح وتنفيذ استراتيجيات جمع التبرعات، دعماً لبرامج دبي العطاء التعليمية في الأردن والهند.

وقال رئيس العمليات في دبي العطاء، عبدالله الشحي:

تشتمل الجائزة على فئتين: جائزة العمل الإنساني للطلاب، التي يشارك فيها الطلاب لتقديم أفضل الحلول لسيناريوهات واقعية يواجهها الأطفال السوريون اللاجئون في الأردن. ويتوجب على الطلاب أن يعملوا ضمن مجموعات، بحيث يقدمون حلولاً للتحدي الذي يواجهه الطلاب الذين توقفوا عن الدراسة بسبب النّزاع المستمر في سورية. أما الفئة الأخرى فهي جائزة المدرسة الإنسانية المتميزة وستكون من نصيب المدرسة التي تجمع أكبر قدر من التبرعات للبرامج التعليمية في الهند والأردن.

ويحصل الفائزون عن فئة جائزة المدرسة الإنسانية المتميزة على أجهزة كمبيوتر، بينما يحصل الفائزون عن فئة جائزة العمل الإنساني للطلاب الكبار والصغار على أجهزة لوحية.

تويتر