تحتاج إلى أدوية كيماوية وتحاليل دم وأشعة

«مي» تعاني سرطان العظام.. وعلاجها بـ 365 ألف درهم

تعاني «مي» (عراقية - 55 عاماً)، الإصابة بسرطان العظام منذ خمس سنوات تقريباً.

ووفقاً لتقرير طبي من مستشفى دبي، فإن المريضة «تحتاج إلى أدوية كيماوية وتحاليل دم وأشعة تبلغ كلفتها 364 ألفاً و772 درهماً». وتناشد أسرتها أصحاب الأيادي البيضاء مساعدتها على تأمين تكاليف علاجها.

ويروي زوج «مي» لـ«الإمارات اليوم»، أن زوجته بدأت تعاني المرض قبل خمس سنوات تقريباً، بعد تعرضها لمشكلات صحية، إذ نقلها إلى مستشفى دبي، حيث أجريت لها فحوص وتحاليل طبية، وتبين بعد معاينة الأطباء لها أنها تعاني سرطان العظام.

وأضاف: «خضعت زوجتي للعلاج الكيماوي لمدة عامين، وكانت تكاليف علاجها تغطى بنسبة كبيرة عن طريق بطاقة التأمين الصحي. ولكن التغطية توقفت، فلجأنا إلى الجمعيات الخيرية، ووجدنا استجابة منها، حيث خضعت زوجتي لعلاجات دورية، كل ثلاثة شهور. كما خضعت لعملية جراحية عام 2019، ولكن الكلفة العلاجية زادت عليها حالياً بشكل كبير، ولم تعد هذه المبالغ تغطي كلفة العلاج».

وتابع الزوج: «طلبت مساعدة جمعيات ومؤسسات خيرية عدة، لكنني لم أجد ردّاً، والمشكلة أن زوجتي مهددة حالياً بتوقف علاجها بسبب الكلفة الباهظة، لأن إمكاناتنا المالية لا تسمح لنا بتأمين المبالغ المطلوبة. ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف الصعبة التي أمر بها، فأنا أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 6750 درهماً، ولدي ابن يعمل براتب 4000 درهم، وابنتي الكبيرة تعمل براتب 3500 درهم، ونسدد سنوياً مبلغ 26 ألف درهم لايجار المسكن، علماً أن هناك متأخرات إيجارية حالياً تبلغ 9000 درهم، ونحن مهددون بإخلاء السكن بسبب عدم قدرتنا على الوفاء بالتزاماتنا، إذ وردتني رسالة من المحكمة تطالبني بسداد المبلغ المتأخر من الإيجارات».

وتابع: «لا أعرف كيف سأدبر قيمة العلاج والمبالغ المطلوبة، فلم يعد أمامي سوى الخيرين، وأصحاب القلوب الرحيمة لمساعدتي على تكاليف علاج زوجتي».

• زوج المريضة: «زوجتي مهددة حالياً بتوقف علاجها بسبب الكلفة الباهظة، لأن إمكاناتنا المالية لا تسمح لنا بتأمين المبالغ المطلوبة».

تويتر