يحتاج إلى أدوية بـ 6524 درهماً سنوياً

أمراض مزمنة تهدّد حياة «أبوعيسى»

يعاني (أبوعيسى - 61 عاماً) أمراضاً مزمنة منذ 30 عاماً، منها ارتفاع حاد في السكر، وضغط الدم، والكوليسترول، وضيق في التنفس، ومشاكل في القلب، والكلى، ويحتاج إلى أدوية ومتابعة طبية مستمرة، وتبلغ قيمة الأدوية في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي 6524 درهماً، تكفيه لمدة عام، وكان ابنه (عيسى) يتكفل بعلاجه وشراء الأدوية له بشكل منتظم، لكن نتيجة خفض راتبه بات غير قادر على مصروفات علاجه، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة الأدوية، حتى لا تتعرض حياته للخطر.

وروى (عيسى) قصة معاناة والده مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه منذ بدأ والده يعاني الأمراض المزمنة، حرص على توفير العلاج له، وطوال السنوات الماضية، كان حريصاً على اصطحابه لإجراء الفحوص بشكل منتظم، وكانت بطاقة التأمين الصحي تغطي جزءاً من تكاليف الأدوية.

وأضاف أنه تعرض لظروف خارجة عن إرادته منذ بداية العام الجاري، تمثلت في تقليص راتبه إلى 2000 درهم، من قبل جهة العمل الخاصة التي يعمل فيها، ما أدى إلى تراكم الديون والالتزامات المادية على عاتقه، وجعله غير قادر على تدبير تكاليف العلاج والأدوية لوالده، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

وأوضح أن والده منذ أن توقف عن تناول أدوية (السكر والضغط والكوليسترول والقلب)، بداية العام الجاري، بدأت تظهر عليه كثير من الأعراض، مثل الشعور بالتعب الشديد، وآلام في جسده طوال اليوم، مع رغبة مستمرة في تناول الماء، وتضاعفت رغبته في تناول الطعام، وترافق ذلك مع زيادة عدد مرات دخوله الحمام، وعدم قدرته على النوم، وأصبح نومه متقطعاً، ما أثر في حالته النفسية.

وتابع (عيسى) أنه اصطحب والده أخيراً إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، وبعد معاينة الطبيب لحالته الصحية، أظهرت نتائج الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، مع خلل في وظائف الكلى والبنكرياس، وأمراض في القلب والكلى، نجم عنها عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في إصابته بالسكري من النوع الأول.

وأكمل أن الطبيب المتابع لحالة والده أخبره بأن حالته الصحية غير مستقرة، ويجب عليه أن يبقى في المستشفى حتى تستقر حالته، وتم تغيير بعض الأدوية التي كان يتناولها في السابق، وتبديل الخطة العلاجية، مع تكثيف بعض الجرعات، ونصحه باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع نسبة السكر والضغط، مع ممارسة رياضة المشي يومياً، وأخذ وقت كافٍ للاسترخاء، كما طلب منه إجراء الفحوص بشكل دوري.

وأكد (عيسى) أن الظروف المالية التي يواجهها خلال العام الجاري لا تسمح له بتدبير كلفة الأدوية التي يحتاجها والده، التي تبلغ 6524 درهماً في العام، مضيفاً أن عدم تناول الأدوية والمواظبة على المتابعة الطبية يشكل خطورة على حياته.

وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة علاج والده، حتى لا تتدهور حالته الصحية أكثر من ذلك، وتتعرض حياته للخطر.

• الابن عجز عن استكمال علاج والده بعد تخفيض راتبه.

تويتر