توقف قلبه وأصيب بجلطة في الدماغ

«أبوخالد» يحتاج إلى 15.7 ألف درهم لشراء أدوية أعصاب

تعرّض رب أسرة مصري (49 عاماً) لوعكة صحية قبل عام ونصف العام تقريباً، أدت إلى توقف قلبه سبع دقائق، وتم إنقاذ حياته وإنعاشه، وبعدها مكث أسبوعاً في قسم العناية المركزة في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي.

وأدى توقف القلب إلى إصابة المريض (أبوخالد) بجلطة في الجزء الخلفي من الدماغ، أثرت سلباً في عمل الأعصاب، وعرّضت المريض لتشنجات مستمرة.

وتزايدت مضاعفات المرض في الفترة الأخيرة، وهو يحتاج حالياً إلى أدوية خاصة بعلاج الأعصاب، إضافة إلى أدوية القلب، والمراقبة الدورية لمدة ستة أشهر في قسم أمراض القلب والقسطرة، وعلاجه بالأدوية، وتحاليل مخبرية، في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وتبلغ تكاليف العلاج في المستشفى لمدة عام 15 ألفاً و723 درهماً، والمشكلة أن إمكاناته المالية وظروفه الصحية لا تسمحان له بتدبير المبلغ.

وناشد المريض أهل الخير مساعدته في تدبير تكاليف علاجه، لخوفه من تعرّض حياته للخطر.

وأفاد تقرير طبي صادر من مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريض يعاني أمراضاً مزمنة».

وشرح أنه أدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى منتصف عام 2020، بعد معاناة من الإصابة بتوقف القلب، وتم إنعاشه وإنقاذ حياته، ومكث أسبوعاً في قسم العناية المركزة، حيث تلقى العناية الطبية اللازمة، وتحسنت حالته.

وأضاف التقرير أن توقف قلب المريض أدى إلى إصابته بجلطة في القسم الخلفي من الدماغ، أثرت في عمل الأعصاب، وعرّضته لتشنجات مستمرة، وخلل في الأعصاب.

وأكد حاجته إلى أدوية خاصة، ومراقبة دورية في قسم أمراض القلب والقسطرة، وإجراء تحاليل مخبرية بقيمة شاملة تبلغ 15 ألفاً و723 درهماً.

ويروي المريض (أبوخالد) قصة معاناته مع المرض، قائلاً إن حالته الصحية تدهورت كثيراً في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة التشنجات، وعدم قدرته على الحركة أو المشي.

وأضاف أن معاناته الفعلية بدأت قبل عام ونصف العام تقريباً، إذ شعر بألم خفيف في الجهة اليسرى من الصدر، وظن أنه شيء طبيعي، لأنه يعمل سائق شاحنة، ويشعر بتعب دائم.

وبينما كان يتناول طعام الغداء مع أسرته، بعد مرور بضعة أيام، فقد الوعي فجأة، فاتصلت زوجته بالإسعاف، وتم إنعاشه بالصدمات الكهربائية، لأن قلبه توقف، ونقل إلى مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وبقي في قسم العناية المركزة في المستشفى تحت الملاحظة الطبية أسبوعاً، وبعدها تحسنت حالته الصحية.

وأضاف: «بعد معاينتي من أخصائي أمراض القلب، أخبرني بأن الأعراض تؤكد وجود جلطة خفيفة في الجزء الخلفي من الدماغ، أدت إلى إصابتي بخلل في عمل الأعصاب، وأنني سأتعرض لتشنجات بشكل دائم، ويجب الالتزام بتناول الأدوية، وبعدها احتاج إلى مراقبة من المستشفى، وأخذ أدوية خاصة بأمراض الأعصاب، وأمراض القلب، إلا أنني عاجز عن تدبير تكاليف علاجي، فأنا المعيل الوحيد لأسرتي، وعاطل عن العمل بسبب المرض الذي تعرضت له، ولديّ أسرة مكونة من ستة أفراد، ويقدم لي أحد الأصدقاء مساعدة مالية بسيطة».

وناشد المريض (أبوخالد) ذوي القلوب الطيبة من ميسوري الحال مدّ يد الخير له، لمساعدته على تدبير تكاليف علاجه، وإنقاذ حياته.

• توقف القلب عرّض «أبوخالد» لتشنجات مستمرة وخلل في الأعصاب.

تويتر