يبلغ 10 سنوات.. وبنيته الجسمية تناسب طفلاً في السابعة

«أحمد» يحتاج إلى «إبرة نمو» بـ 17 ألف درهم

يعاني طفل يمني، يبلغ 10 سنوات، ضعفاً شديداً في النمو.

ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن الطفل «أحمد»، يحتاج إلى إبرة تساعده على النمو، تبلغ قيمتها 17 ألفاً و165 درهماً.

ويناشد «أبوأحمد» أهل الخير  مساعدته على تأمين تكاليف علاج ابنه، نتيجة الظروف المالية الصعبة التي يعيشها.

ويروي والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» أن «أحمد يعاني ضعفاً شديداً في النمو، وقصر القامة، «فبنيته الجسمية تناسب طفلاً في عمر سبع أو ست سنوات».

وقال الأب: «لم أقتنع بأن أعطيه الإبرة في بداية عمره، عندما أخبرني الأطباء بأن حجم جسمه صغير مقارنة بالأطفال في مثل سنه، لأنني ظننت أنه سينمو مع مرور الوقت. ولكنني اكتشفت أنه لا ينمو بشكل طبيعي، كباقي الأطفال».

وأضاف: «نقلته إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث عرض على طبيب مختص. وقد أقر الطبيب بضرورة إعطائه هذه الإبرة لمساعدته على النمو قبل أن يبلغ سن 12 عاماً. ولكن الكلفة حالت بيني وبين الشروع في علاجه، إذ تبلغ 17 ألفاً و165 درهماً، وهذا المبلغ أكبر بكثير من إمكاناتي المالية المتواضعة، علماً بأن بطاقة التأمين لا تغطي تكاليف علاجه».

وتابع الأب: «أنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 10 آلاف درهم، أسدد منه 4000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والباقي لمصاريف الحياة ومتطلباتها والرسوم الدراسية لأبنائي، ولا أعرف كيفية تدبير قيمة العلاج الذي يحتاجه ابني، فقد قدمت طلبات مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية عدة، ولكن لم أجد رداً. كما أن زوجتي حاولت بدورها العثور على عمل لمساندتي. ولكنها لم توفق في ذلك. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تكاليف علاج ابني».

وأكد تقرير طبي صادر من مدينة الشيخ شخبوط الطبية أن «المريض (أحمد) يعاني ضعفاً في النمو، ويحتاج إلى متابعة علاجية، وإبرة معينة لمساعدته على النمو».

• الطبيب أقر بضرورة إعطاء (أحمد) إبرة النمو قبل أن يبلغ 12 عاماً.

تويتر