سددت عنه 140 ألف درهم قيمة قضية مالية

«الهلال الأحمر» تنهي معاناة النزيل «هلال»

أنهت هيئة الهلال الأحمر في دبي معاناة النزيل المواطن (هلال - 55 عاماً) بسداد 140 ألف درهم، مبلغ القضية المالية المترتبة عليه، والذي يقبع في المؤسسة العقابية والإصلاحية في الفجيرة على ذمة قضية نفقة شرعية، وهو يعاني أمراضاً مزمنة عدة منها مرض السكري، الذي أثر في حالته الصحية، وضعف شديد في السمع والبصر.

وأعرب النزيل عن سعادته وشكره العميق للهيئة، ووقفتها مع معاناته في ظل الظروف التي يمر بها، مشيراً إلى أن الهيئة سباقة دائماً لمد يد العون والمساعدة، خصوصاً نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية على مستوى الدولة وأيضاً مبادراته المجتمعية التي تصب في الصالح العام.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 28 يونيو الماضي قصة معاناة (هلال) وعدم قدرته على سداد مبلغ القضية المالية المترتبة عليه، وكان يناشد أهل الخير مساعدته على سداد المبلغ.

ويقبع (هلال) خلف قضبان السجن المركزي في الفجيرة، منذ أربعة أشهر على ذمة قضية مالية تتمثل في النفقة الشرعية بمبلغ 140 ألف درهم، إذ صدر حكم قضائي ضدّه بالحبس حتى سداد المبلغ المترتب عليه.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أمرّ بظروف بالغة الصعوبة، إضافة إلى الوضع النفسي بسبب القضية، فقد كنت ربّ أسرة مكونة من ثلاث زوجات و14 من الأبناء، وقد انفصلت قبل فترة عن زوجتين، وترتبت عليّ نفقة شرعية شهرية لهما بمبلغ 8000 درهم، وكانت حياتي تسير بوتيرة طبيعية، إذ كنت أعمل في إحدى الجهات الحكومية، ولكن بعد التقاعد انقلبت حياتي رأساً على عقب نتيجة الالتزامات المالية الكثيرة المترتبة عليّ».

وأضاف: «راتبي التقاعدي لا يتجاوز الـ22 ألف درهم، أسدد منه 10 آلاف درهم شهرياً مستلزمات بنكية، و8000 درهم نفقة شرعية، والمتبقي من راتبي يذهب لمصروفات الحياة ومتطلبات أفراد أسرتي، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمرّ بها».

وتابع: «وضعي بعد التقاعد جعلني أتخلف عن سداد النفقة المطلوبة مني، فتراكم عليّ مبلغ 200 ألف درهم، وتم تحويل القضية للمحكمة، وصدر حكم قضائي ضدي بالحبس إلى حين السداد، وبعدها تم تحويلي إلى السجن المركزي في الفجيرة، وأكملت أربعة أشهر، وتم إجراء تسوية للمبلغ وخفض إلى 140 ألف درهم».

• «هلال» يعاني أمراضاً مزمنة منها السكري وضعف شديد في السمع والبصر.

تويتر