العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يمرّ بظروف مالية صعبة

    «أبوسارة» يعجز عن سداد 40 ألف درهم متأخرات إيجارية

    يعاني (أبوسارة - 34 عاماً) تراكم قيمة إيجار منزله، الذي يقيم فيه مع أفراد أسرته في عجمان، بسبب ظروفه المالية التي يعانيها، حيث عجز عن تدبير 40 ألف درهم لتسديد تلك المتأخرات، ويهدده مالك المسكن بالطرد في حال عدم السداد. ويناشد (أبوسارة) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته، لتدبير مبلغ الإيجار.

    وقال (أبوسارة) لـ«الإمارات اليوم» إن حالته المالية ساءت، العام الماضي، خصوصاً بعد أن حصل على قرض شخصي من بنك بسبب زيادة مصروفات ومستلزمات أفراد أسرته، منها الرسوم الدراسية لبناته، ومصروفات الأسرة المعيشية.

    ويعد (أبوسارة) المعيل الوحيد لأفراد أسرته الصغيرة، المكونة من ثلاث بنات (سارة) و(شجون) و(منال) وزوجته (ربت منزل)، ويعمل في قطاع حكومي منذ عام 1995، براتب 8500 درهم شهرياً.

    وقال (أبوسارة): «حياتي كانت مستقرة في السنوات الماضية، ولم أشكُ أي عقبات وعراقيل، لكن مع بداية العام الماضي أصبحت غير قادر على سداد قيمة إيجار المنزل، الذي تراكم على عاتقي وبلغ 40 ألف درهم، بسبب أن البنك يخصم من راتبي 4000 درهم شهرياً لسداد قرض أخذته لظروف خاصة، ولم يتبقّ لدي من الراتب سوى 4500 درهم، أسدد منها الرسوم الدراسية لبناتي، ويتبقى جزء بسيط يلبي بالكاد احتياجات أفراد الأسرة اليومية من مأكل ومشرب».

    وأضاف أن صاحب الشقة التي يقطن بها أقام دعوى إيجارية يطالبه فيها بسداد 40 ألف درهم متأخرات إيجارية، وفي حال عدم السداد سيتم إدخاله السجن، وحاول مع مالك الشقة شرح الوضع الذي يمر به خلال الفترة الحالية، وأن يراعي ظروفه المالية، لكن المالك أصرّ على سداد كامل المبلغ.

    وقال: «حالياً لا أعرف كيفي أخرج من هذا المأزق، حيث إنني لا أستطيع الآن سداد أي جزء منه».

    وأعرب عن خوفه من أن تصبح أسرته من دون معيل، خصوصاً أنه أصبح مهدداً بدخول السجن في أي لحظة، في حال عدم سداد المتأخرات الإيجارية التي يطالبه بها صاحب الشقة، لتردّي وضعه المالي والظروف الصعبة التي يمر بها، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تسديد المبلغ.

    • مالك المسكن يهدّد «أبوسارة» بالطرد في حال عدم سداد المتأخرات.

    طباعة