الأب عجز عن تدبير المبلغ بعد خفض راتبه

19 ألف درهم تحرم «حلا» و«روبي» من دراستهما

يعجز (أبوحلا) عن سداد 19 ألفاً و140 درهماً، متأخرات دراسية لبنتيه (حلا) و(روبي)، ما أدى إلى توقفهما عن مواصلة الدراسة خلال العام الجاري، ويناشد الأب أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون، ومساعدته في تدبير المتأخرات الدراسية.

وتظهر الكشوف، الصادرة من إحدى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، أن الطالبة (حلا) تدرس في الصف الخامس الابتدائي، وتدرس شقيقتها (روبي) في الصف الرابع الابتدائي، وهما متفوقتان ومجتهدتان في دراستهما.

وقال الأب، لـ«الإمارات اليوم»، إنه يعمل إدارياً في شركة عقارات بالشارقة منذ سبع سنوات، وبراتب 4500 درهم، يدفع منه 1500 درهم شهرياً لإيجار المسكن، وجزءاً للرسوم الدراسية لابنتيه (حلا) التي تبلغ من العمر 10 سنوات، و(روبي) التي تبلغ من العمر تسع سنوات، والجزء البسيط المتبقي يذهب إلى المستلزمات الأساسية من مأكل ومشرب.

وتابع أنه لم يشك، في يوم من الأيام، في أنه سيواجه أية صعوبات وعقبات مالية في حياته، لكن الظروف تبدلت بشكل سريع، بعد تخفيض راتبه الشهري من قبل الشركة التي يعمل فيها إلى 2500 درهم، ما أدى إلى عجزه عن سداد الرسوم الدراسية التي بلغت 19 ألفاً و140 درهماً، وتراكمت على عاتقه الديون والالتزامات المالية، وقامت إدارة المدرسة بإيقاف الطالبتين عن مواصلة دراستهما.

وأشار الأب إلى أنه حاول الاقتراض من الأصدقاء، لكن كل الأبواب أغلقت في وجهه، واضطر إلى بيع كل شيء له قيمة، وحالياً لم يعد لديه سوى الدعاء.

وتابع الأب بنبرة يملأها الحزن: «لا أستطيع تلبية احتياجات أسرتي المكونة من أربعة أفراد في الوقت الحالي، إذ أسدد إيجار المسكن ومصروفات الحياة، وراتبي المتواضع لا يغطي احتياجات أفراد الأسرة»، لذا أناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في سداد المتأخرات الدراسية.

وقال والد الطالبتين (حلا) و(روبي)، إنه حاول شرح ظروفه المالية القاسية التي يمرّ بها لإدارة المدرسة لكن من دون جدوى، لافتاً إلى أنه يحتمل النظر إلى ابنتيه، والحزن يخيم عليهما، لعدم استطاعتهما مواصلة دراستهما، بسبب أمور لا دخل لهما فيها.

• إدارة المدرسة قررت إيقاف الطالبتين عن الدراسة، لعدم سداد الرسوم.

تويتر