3 أشقاء يحتاجون إلى 64 ألف درهم لمواصلة تعليمهم

يواجه والد الطلاب، (ملك - ثمانية أعوام) و(محمد - 11 عاماً) و(غلا - 12 عاماً)، صعوبات وعراقيل في سداد متأخرات الرسوم الدراسية المتراكمة على عاتقه من العامين الماضي والجاري، والتي تبلغ 64 ألفاً و86 درهماً، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له لسداد المبلغ، حتى يتمكن أبناؤه من استكمال مشوارهم الدراسي، الذي يكاد يتوقف نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار والد الطلاب إلى أن ابنته (ملك) تدرس في الصف الثاني الابتدائي، و(محمد) يدرس في الصف الرابع، و(غلا) في الصف الخامس، وجميعهم من المتفوقين في دراستهم، لكنه وقف عاجزاً عن سداد المتأخرات الدراسية لهم لظروف خارجة عن إرادته.

وقال والد الطلاب لـ«الإمارات اليوم»، إنه واجه صعوبات لم تكن في الحسبان، أخيراً، إذ فقد وظيفته في سبتمبر من العام الماضي، موضحاً أنه كان يعمل في إحدى شركات المقاولات في إمارة عجمان، وبسبب تدهور وضع الشركة المالي، اضطرت الشركة الاستغناء عن جميع موظفيها.

وتابع الأب: «طرقت أبواب العديد من الجهات الحكومية والخاصة للحصول على وظيفة تساعدني في توفير احتياجات أفراد أسرتي، لكن لم أوفق، وبسبب تلك الأوضاع المالية السيئة التي واجهتني، كنت أحصل على بعض من المساعدات من الجمعيات الخيرية في الدولة، تكفي بالكاد لسداد إيجار السكن وفواتير الكهرباء والماء، والبقية تذهب لمصروفات الحياة»، لافتاً إلى أنه حاول تدبير الرسوم الدراسية لأولاده، لكنه فشل في توفير جزء ولو بسيط من الرسوم المتراكمة على أبنائه من العامين الماضي والجاري، والتي بلغت 64 ألفاً و86 درهماً.

وأضاف: «أخبرت أبنائي، أخيراً، بعدم مقدرتي على سداد الرسوم الدراسية، وسيتم إيقافهم عن الدراسة خلال العام الجاري، فخيّم الحزن عليهم، وامتلأت عيونهم بالدموع، ولم أستطع النظر إلى وجوههم، لأني أعرف مدى تفوقهم الدراسي وحبهم للتعليم، لكنني سمعتهم يتهامسون مع بعضهم: (إلى متى سنبقى في البيت دون الذهاب إلى المدرسة مثل بقية أصدقائنا)، ولم أستطع الإجابة».

وتابع الأب «لم أستطع التوضيح لأبنائي وتبرير سبب توقفهم عن استكمال مشوارهم الدراسي، فهم لايزالون صغار السن وليس لهم دخل في الظروف الصعبة التي أمر بها».

وأوضح أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من خمسة أشخاص، وعاطل عن العمل منذ سبتمبر من العام الماضي، وليس لديه دخل ثابت، ويعيش حالياً على مساعدات من الأهل والأصدقاء والجمعيات الخيرية، ويقف عاجزاً عن سداد الرسوم الدراسية المتراكمة على كاهله من العام الماضي.

وناشد أصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة مساعدته في سداد مبلغ 64 ألفاً و86 درهماً المتأخرات الدراسية المتراكمة على أولاده، ليواصلوا تعليمهم مثل بقية أقرانهم.

- الأب فشل في العثور على فرصة عمل والأسرة تعيش على المساعدات.

الأكثر مشاركة