متبرّع يسهم بـ 15 ألف درهم لعلاج «أم سيف»

أسهم متبرّع بـ15 ألف درهم من كلفة علاج المريضة «أم سيف»، التي تعاني الروماتويد (التهاب المفاصل المزمن) منذ أربع سنوات. وتبلغ كلفة علاجها 41 ألفاً و657 درهماً، يتبقى منها - بعد التبرع الأخير- 26 ألفاً و657 درهماً.

وكانت مضاعفات المرض قد تزايدت في الفترة الأخيرة، بسبب عدم حصول «أم سيف» على الأدوية والفحوص والتحاليل اللازمة.

والمشكلة أن إمكانات زوجها المالية وظروفه الصحية لا تسمحان له بتدبير المبلغ المطلوب لمواصلة علاجها.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى حساب «أم سيف» في المستشفى.

وأعرب زوج المريضة عن سعادته بمبادرة فاعل الخير، مثمناً وقفته إلى جانبه في ظل المعاناة التي يمر بها.

وطالب أهل الخير والجمعيات الخيرية بمساعدته على سداد المبلغ المتبقي من فاتورة العلاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 23 فبراير الجاري قصة معاناة «أم سيف» (مصرية - 52 عاماً)، المصابة بمرض الروماتويد (التهاب المفاصل المزمن) منذ نحو أربع سنوات.

وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى «ميديور» بدبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريضة تعاني آلاماً متكررة في المفاصل. وبالكشف عليها، وجد أنها تعاني التهابات في المفاصل الصغرى لليدين، اليمنى واليسرى، إضافة إلى وجود التهاب متكرر في مفصلي الركبتين، مع وجود ارتشاح بمفصل الركبة الأيسر».

وأضاف التقرير أن «تشخيص الحالة أفاد بأن المريضة تعاني مرض الروماتويد المفصلي المزمن، مع وجود أنيميا شديدة. وقد أعطيت المريضة دواء الميثوتريكسات والكورتيزون، وكانت الاستجابة للشفاء ضعيفة. ولذلك، وُصف لها دواء خاص للسيطرة على المرض، يجب أن تواظب على تناوله لمدة ستة أشهر. وتبلغ كلفته 32 ألفاً و660 درهماً، إضافة إلى الفحوص والتحاليل، البالغة قيمتها 9000 درهم».

وقال زوج المريضة إنه توجه بها إلى قسم الطوارئ في مستشفى ميديور بدبي نتيجة تدهور وضعها الصحي. وبعد معاينة الطبيب المختص لحالتها، طلب منها إجراء فحوص وتحاليل مخبرية.

وأضاف أن الفحوص أظهرت أنها تعاني مرضاً مزمناً في المفاصل، ما تسبب في حدوث ألم شديد في الجسم.

وتابع أن مرض زوجته أدى إلى إصابتها بالعديد من المضاعفات، ومنها إصابتها بأنيميا حادة، لافتاً إلى أنها تحتاج إلى تناول أدويتها بانتظام، وإلا حدثت لها مضاعفات قد تُشكل خطورة على حياتها.

وقال الزوج إنه عاطل عن العمل بسبب كبر سنه وسوء وضعه الصحي، وإن لديه ابناً صغيراً في المدرسة، وليس لديه مصدر دخل، سوى ما يتلقاه من مساعدات الأهل والأصدقاء.

وناشد أهل الخير أن يمدوا إليه يد المساعدة لتدبير المبلغ المتبقي من كلفة الأدوية.

«الروماتويد»

يُعدّ التهاب المفاصل الروماتويدي اضطراباً مناعياً ذاتياً، بمعنى أنّه ينتج عن مهاجمة الجهاز المناعي لأحد أعضاء أو أجزاء الجسم عن طريق الخطأ. وفي حالة التهاب المفاصل الروماتويدي على وجه التحديد يتمثل الخطأ الحاصل بمهاجمة الجهاز المناعي للغشاء الزليلي، أو الغشاء الزلالي المحيط بالمفاصل، ما يؤدي إلى التهاب الغشاء الزلالي وازدياد سمكه، الأمر الذي قد يتسبّب في تدمير الغضاريف وعظام المفاصل. كما تضعف الأربطة والأوتار التي تربط أجزاء المفصل معاً تدريجياً، فيفقد المفصل شكله ونسقه الطبيعي.

- مرض (أم سيف) أدى إلى إصابتها بمضاعفات عدة، منها الأنيميا الحادة.

- المريضة تعاني التهابات في المفاصل الصغرى لليدين ومفصلي الركبتين.

الأكثر مشاركة