لايزال يحتاج إلى 26.6 ألف درهم للسيطرة على المرض

متبرّع يسهم بـ 27 ألف درهم في علاج «أبومحمد» من سرطان الدم

«أبومحمد» يتابع علاجه في مستشفى الشيخ خليفة بأبوظبي. من المصدر

أسهم متبرّع بـ27 ألف درهم، من كلفة علاج المريض «أبومحمد» الذي يعاني سرطان الدم النقوي ويتلقى العلاج بمستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، ولايزال المريض يحتاج إلى 26 ألفاً و622 درهماً لاستكمال تكاليف العلاج، وحسب المريض فإن هذا العلاج هو الأمل الأخير للقضاء على السرطان بشكلٍ نهائي وإنقاذه من الموت البطيء، مناشداً أهل الخير مساعدته في توفير بقية كلفة العلاج قبل فوات الأوان.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

من جانبه أعرب «أبومحمد» عن سعادته وشكره العميقين للمتبرع، ووقفته الكريمة مع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 13 من فبراير الجاري قصة معاناة «أبومحمد» (سوداني ــ 62 عاماً) مع سرطان الدم النقوي المزمن منذ 2001.

وسبق أن روى «أبومحمد» لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض قائلاً: «أصبت بحمى شديدة وعدم القدرة على الحركة، وتم نقلي إلى إحدى العيادات الخاصة في مدينة العين، وتم إجراء الفحوص والتحاليل، وطلب الطبيب المعالج التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي، لإجراء الفحوص والتحاليل بشكلٍ أكثر دقة، لشك الطبيب في إصابتي بمرضٍ خبيث».

وأضاف «عندما طلب مني الطبيب الذهاب إلى مستشفى حكومي، شعرت بخوفٍ وحزنٍ شديدين، لكن الطبيب حاول تهدئتي وأخبرني باحتمال أن يكون التشخيص المبدئي خاطئاً، ومن أجل التأكد أكثر يجب الذهاب إلى مستشفى حكومي».

وتابع المريض «توجهت على الفور إلى مستشفى توام في العين، وطلب الطبيب إجراء تحاليل وفحوص جديدة، وكشفت نتيجة التحاليل إصابتي بسرطان الدم، وطلب الطبيب ضرورة أخذ خزعة من النخاع للاطمئنان على وضعي الصحي».

وقال «أبومحمد» إنه «بعد ثلاثة أسابيع ظهرت نتيجة العينة وأكدت أنني مصاب بسرطان الدم النقوي المزمن، ولابد من الحصول على أدوية علاجية خاصة للسيطرة على المرض، والتزمت بهذا العلاج منذ 2001 حتى الوقت الحالي، حيث كان التأمين الصحي يغطي تكاليف علاجي، ولكن منذ ثلاثة أشهر تم إنهاء خدماتي نظراً لكبر سني، وعدم قدرتي على العمل».

وتابع المريض أنه يتابع علاجه حالياً في مستشفى الشيخ خليفة بأبوظبي، وتكاليف العلاج باهظة، نظراً لضعف إمكاناته المالية، موضحاً أن العلاج عبارة عن تناول دواء خاص لعلاج سرطان الدم النقوي بكلفة شهرية 17 ألفاً و874 درهماً، ويحتاج لعلاج لمدة ثلاثة أشهر كلفته 53 ألفاً و622 درهماً.

وتابع «أبومحمد»: «أنا رجل كبير في السن، وليس لدي أي معيل أو مصدر دخل وعائلتي تعيش في حزنٍ دائم، وتعجز عن مساعدتي، وتوفير بقية تكاليف الأدوية اللازمة للقضاء على مرض السرطان»، مضيفاً أنه لا يملك حالياً سوى التضرع إلى الله بالدعاء.

وقال «أبومحمد» إنه لا يستطيع توفير بقية كلفة الأدوية، والمرض ينهش جسده بلا رحمة، ولا يجد ما يخفف آلامه، وأخبره الطبيب المعالج بأنه في حال عدم الالتزام بتناول الدواء فإن المرض سيتضاعف، ما يؤدي الى الوفاة.

وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير مبلغ 26 ألفاً و622 درهماً لاستكمال تكاليف العلاج قبل فوات الأوان.

أدوية خاصة

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريض يبلغ من العمر 62 عاماً، ويعاني سرطان الدم النقوي المزمن منذ 2001، ويحتاج الى أدوية خاصة للسيطرة على السرطان، وتبلغ كلفة العلاج 53 ألفاً و622 درهماً لمدة ثلاثة أشهر، تم سداد مبلغ 27 ألف درهم، ولايزال يحتاج إلى مبلغ 26 ألفاً و622 درهماً لاستكمال العلاج».

وأوضح أن سرطان الدم النقوي المزمن يعتبر نوعاً غير شائع من سرطان الدم، وتشير كلمة مزمن إلى أن هذا النوع من سرطان الدم ينمو بصورة أبطأ من الأنواع الأخرى، وكلمة النقوي تشير إلى نوع الخلايا التي يصيبها هذا النوع من السرطان.

تويتر