خلل جيني يجعلها غير قادرة على تكسير البروتين

«آية» تعاني مرضاً وراثياً وتحتاج 44 ألف درهم لعلاجها

تعاني الشابة المصرية (آية)، التي تبلغ من العمر 20 عاماً، مرضاً وراثياً منذ الولادة، وهو عبارة عن خلل في الجينات ناجم عن عدم قدرة الجسم على تكسير أجزاء عديدة من البروتين أثناء عملية الأيض، وحالياً بحاجة إلى حليب خاص ومكملات غذائية خاصة تصرف من مستشفى توام بالعين، وتبلغ كُلفة علاجها في الشهر 3693 درهماً، وهي بحاجة إلى علاج لمدة عام بكُلفة اجمالية تبلغ 44 ألفاً و316 درهماً، ولكن ظروف أفراد أسرتها المالية لا تسمح لها بدفع ولو جزءاً بسيطاً من تكاليف علاجها، وتناشد أهل الخير مد يد العون لها.

ويروي والد المريضة قصة معاناة ابنته مع المرض: «تم اكتشاف إصابة ابنتي بمرض وراثي منذ ولادتها، إذ إنها لا تستطيع أن تتناول أي طعام أو شراب مثل أي شخص طبيعي».

وأضاف أن «ابنتي منذ ولادتها تعالج في مستشفى توام بالعين، وتحظى باهتمام كبير من قبل الأطباء والمعالجين».

وتابع أنها تناولت مؤخرا حلويات نقلت على إثرها إلى العناية المركزة في مستشفى توام لمدة ثلاثة أيام.

وقال إنه «تم إجراء فحوص وتحاليل شاملة لها، وتبين أن مرضها الوراثي يهدد حياتها في حال تناولت أي طعام أو شراب عادي، وحالياً بحاجة إلى حليب ومكملات غذائية خاصة بحالتها تبلغ كُلفتها 3693 درهماً شهرياً».

وتابع والد (آية) : «ظروفي المالية في الوقت الرهن صعبة، اذ إنني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 11 ألف درهم، ادفع للإيجار 4183 درهماً شهرياً، بالإضافة إلى مصروفات الدراسة لابنتي، والمتبقي من الراتب بالكاد يلبي احتياجاتنا».

وأضاف أنه يعجز الآن عن توفير تكاليف علاج ابنته، وبدأت حالته النفسية تتدهور تدريجياً، إذ يحرم المرض ابنته أن تعيش حياتها بشكل طبيعي، مطالباً أهل الخير والجمعيات الخيرية بمساعدته على سداد كلفة علاج ابنته.


والد «آية» يعجز عن توفير تكاليف علاج ابنته، ويتمنى أن تعيش حياتها بشكل طبيعي.

تويتر