مصابة بـ «المياه الزرقاء والبيضاء» وتعاني نقص المناعة والسكري والتهاب المفاصل

87 ألف درهم تنقذ «نادية» من العمى

تعيش المريضة (نادية) معاناة يومية بسبب إصابتها بالتهابات شديدة أفقدت إحدى عينيها القدرة على الإبصار، قبل أن تنتقل الالتهابات إلى العين الأخرى، مهددةً إياها بالمصير ذاته. وإضافة إلى الالتهابات في عينيها، تعاني (نادية - 50 عاماً) الإصابة بـ«المياه الزرقاء والبيضاء»، إضافة إلى أمراض نقص المناعة والسكري والتهاب المفاصل. وهي تحتاج إلى علاج تبلغ كلفته في مستشفى توام 86 ألفاً و790 درهماً. إلا أن إمكانات أسرتها المالية المتواضعة تمنعها من تأمين هذا المبلغ، إذ تعيش مع أبنائها، الذين يعمل أكبرهم موظفاً في جهة خاصة براتب 3000 درهم شهرياً. وهي تناشد أهل الخير مساعدتها على تأمين كلفة علاجها قبل أن تفقد بصرها كلياً.

ووفقاً لتقرير طبي من مستشفى توام، فالمريضة (مصرية) تعاني احمراراً في العين اليسرى منذ سبع سنوات، وتشكو من التهاب العنبية الأمامي المتكرر في العين نفسها، وتحتاج إلى مراجعات طبية مستمرة للتأكد من عدم وجود أعراض لاختلالات العين اليسرى المبصرة.

وكان الطبيب، الذي يشرف على حالتها، قرر علاجها بحقن يطلق عليها اسم «هوميرا»، تبلغ كلفتها الشهرية 14 ألفاً و465 درهماً، وقال إنها تحتاج إلى حقنة كل أسبوع لمدة ستة أشهر، فضلاً عن الأدوية الخاصة بالالتهاب.

وعن معاناتها مع المرض، تروي (نادية) أنها أصيبت قبل سنوات بصداع نصفي مستمر، فتوجهت إلى مستشفى العين، لكن الأطباء طلبوا تحويلها إلى مستشفى توام، حيث أجريت لها الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن لديها مشكلات صحية في عينها اليمنى.

وتضيف: «وصف لي الأطباء أدوية معينة واظبت على تناولها، لكن بعد مرور شهر تقريباً أصيبت عيني اليمنى، ودخلت مستشفى توام مرة أخرى، حيث أجريت لي عملية جراحية ناجحة، إذ بدأت الالتهابات تخف شيئاً فشيئاً، وظننت أن المشكلة انتهت تماماً، لكن الالتهابات غزت عيني مجدداً، بعد مرور فترة قصيرة، ما سبّب تراكم المياه الزرقاء فيها، وتالياً إصابتها بالعمى، لكن المشكلة أن الالتهابات بدأت تصيب العين اليسرى، والخوف من أن تكون النتيجة مثل العين اليمنى، أي العمى».

وتتابع (نادية): «توجهت إلى مستشفى توام، وأكد لي الأطباء أنني أحتاج إلى علاج كيميائي للعين، وقرروا المحافظة على عيني بحقنها أسبوعياً بـ(هوميرا)، لمدة لا تقل عن ستة أشهر، إضافة إلى الأدوية الخاصة بالالتهاب، وتبلغ الكلفة الشهرية للحقن 14 ألفاً و465 درهماً شهرياً، وهذا مبلغ كبير بالنسبة لإمكانات أسرتي المالية المتواضعة».

وتابعت المريضة: «أنا منفصلة عن زوجي منذ ست سنوات، وأعيش مع أبنائي، وابني الكبير هو من يسدد إيجار المسكن وينفق على الأسرة، أناشد أهل الخير مساعدتي في تأمين تكاليف علاجي وإنقاذي من العمى».

ويؤكد تقرير طبي صادر من مستشفى توام، أن «المريضة تشكو من التهاب العنبية الأمامي، المتكرر في العين اليسرى، وتعاني مرض نقص المناعة، والسكري والتهاب المفاصل، فضلاً عن وجود اختلالات في العين اليسرى، وتحتاج إلى المراجعة الطبية المستمرة للتأكد من عدم وجود أعراض لاختلالات العين اليسرى المبصرة».

كما يؤكد التقرير أن المريضة تحتاج بشدة إلى دواء خاص بالمناعة (الأداليموماب)، بسبب حالتها الصحية، للمحافظة على الرؤية في العين المبصرة، إضافة إلى أدوية أخرى.

• الأطباء وصفوا أدوية لـ«نادية» واظبت على تناولها لكن بعد مرور شهر أصيبت عينها اليمنى.

• تقرير طبي أكد أن المريضة تشكو التهاب العنبية الأمامي.

تويتر