بهدف تخفيف الأعباء المالية عنهم

«تكافل الصحفيين» يعفي أعضاء من سداد أقساط القروض

فضيلة المعيني: «الصندوق لا يدخر جهداً في دعم أعضائه بكل الطرق والوسائل ومنحهم القروض».

قرر مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية، إعفاء أعضائه الحاصلين على قروض مالية من سداد بقية الأقساط المستحقة على المقترضين خلال السنوات الثلاث الماضية، بقيمة بلغت 300 ألف درهم، وذلك في خطوة عملية لتخفيف الأعباء عن الأعضاء المستحقين للإعفاء، الذين تم تحديدهم وفق معايير عادلة من أصحاب الرواتب دون الـ35 ألف درهم للأعضاء العاملين، و15 ألف درهم للأعضاء المنتسبين، وذلك من المكرمة التي تبرعت بها فاعلة خير من إمارة الشارقة.

وأفادت إدارة الصندوق في بيان، أمس، بأن المستفيدين من هذا الإعفاء هم الأعضاء المقترضون من الصندوق خلال السنوات من 2019 إلى 2021، والملتزمون بسداد الأقساط الشهرية بشكل منتظم، وهو الأمر الذي يشكل دعماً للإدارة في تسيير الأمور بما يحقق استفادة أكبر عدد من الأعضاء أصحاب الاحتياجات ذات الأولوية في تمكين احتياجاتهم.

وذكرت رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي، فضيلة المعيني، أن عدد الأعضاء المواطنين الذين شملتهم المكرمة 18 بقيمة بلغت 167 ألف درهم، في حين بلغ عدد الأعضاء المنتسبين الذين استفادوا من المكرمة 24 بقيمة 133 ألف درهم. وأكدت أن الصندوق لا يدخر جهداً في دعم أعضائه بكل الطرق والوسائل، من خلال الحرص على ديمومة منح القروض شهرياً للزملاء أعضاء الصندوق، الذين تنطبق عليهم الشروط طبقاً للنظام الأساسي، وفق ما تسمح به موارد الصندوق. وثمّنت المعيني موقف الزملاء الذين يسهمون في تحقيق أهداف وبرامج الصندوق من خلال التزامهم بسداد الأقساط المستحقة عليهم، التي تؤدي لسرعة دوران عجلة منح القروض على زملاء آخرين.

• فضيلة المعيني: «الصندوق لا يدخر جهداً في دعم أعضائه بكل الطرق والوسائل ومنحهم القروض».

تويتر