شملت دورات في العلوم الشرعية والتعليم الإلكتروني

«دار البر» تنظم 79 نشاطاً «عن بُعد» الشهر الماضي

البرنامج الرمضاني لحفظ القرآن لاقى إقبالاً كبيراً. من المصدر

نظم قطاع ثقافة الأسرة في جمعية دار البر، خلال الشهر الماضي، 79 دورة ونشاطاً تثقيفياً متنوعاً في مجالات علمية وفي تنمية الذات.

وشملت قائمة الأنشطة دورات في العلوم الشرعية، ودورات التعليم الإلكتروني عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، والدورات الخاصة بمنصة البر للتعليم الإلكتروني، ودورات تحفيظ القرآن الكريم المستمرة، وبرامج إضافية مصاحبة لتحفيظ القرآن.

وأكدت رئيسة قطاع ثقافة الأسرة في «دار البر»، أسماء الريس، استمرار نظام الفصول الافتراضية بمشروع البر للإناث، وتحويل الحلقات إلى نظام التحفيظ عن بُعد، باستخدام برنامج Microsoft«team»، وحظي النظام الجديد بنجاح لافت، في ظل التزام 87% من طالبات المشروع بحضور الحلقات، واستمرارهن بالحفظ عبر النظام الجديد.

وأشارت إلى أن البرنامج الرمضاني لحفظ القرآن لاقى إقبالاً كبيراً، إذ تجاوز عدد المسجلات في يوم واحد 500 طالبة من داخل الدولة ومن دول عدة حول العالم، وهو أول برنامج يطلقه مشروع البر «إناث» لاستقطاب الراغبات في حفظ القرآن من خارج الدولة، بجانب المنتسبات من داخل الدولة.

وأوضحت أن إحدى طالبات مركز الممزر لتحفيظ القرآن الكريم أنهت سند القرآن بالقراءات العشر، لتكون أول طالبة بمشروع البر الخاص بالإناث تحصل على هذا السند، فيما أكملت ثماني طالبات حفظ القرآن الكريم خلال الشهر الماضي.


500

طالبة سجلن في برنامج حفظ القرآن في يوم واحد.

طباعة