كلفة الأدوية 26.4 ألف درهم

«دبي للاستثمار» تتكفل بعلاج «أحمد» من التصلب اللويحي

تكفلت شركة «دبي للاستثمار» بسداد 26 ألفاً و433 درهماً كلفة أدوية المريض «أحمد» (سوري - 38 عاماً)، الذي يعاني مرض التصلب اللويحي، منذ عام 2017، ومعرض للإصابة بالشلل في حال عدم تناول الأدوية.

وأكد الأطباء في مستشفى مدينة شخبوط الطبية بأبوظبي حاجة المريض لتناول أدوية خاصة بمرض التصلب اللويحي لمدة عام.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى الجهة المعنية.

وأعرب المريض عن شكره لمؤسسة دبي للاستثمار، مثمناً وقفتها إلى جانبه في ظل المعاناة التي يمر بها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 23 مارس الماضي، قصة إصابة «أحمد» بمرض التصلب اللويحي، منذ عام 2017.

وروى (أحمد) لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناته مع المرض قائلاً: «منذ شهرين تزايدت أعراض مرض التصلب المتعدد، حيث شعرت بألم لا يحتمل في رجلي اليسرى، وعدم قدرتي على التحرك، أو المشي، فاصطحبني أحد أصدقائي إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة شخبوط الطبية، وتم إجراء بعض الفحوص والتحاليل، وقال الطبيب إنني بحاجة إلى بعض الفيتامينات والمسكنات».

وأضاف المريض: «تحسنت حالتي الصحية قليلاً وخفّ الألم، بعد أن تناولت المسكنات، ولكن بعد شهر عاد الألم، وذهبت إلى المستشفى، وتم إدخالي إلى قسم الطوارئ، وبعد معاينة الطبيب طلب مني إجراء أشعة مقطعية لمنطقة الألم، وإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، وأجريت بعض التحاليل والفحوص، وأظهرت نتائج الفحوص أنه لابد من تغيير الدواء الخاص بمرض التصلب اللويحي الذي أتناوله».

وتابع: «قرر الطبيب المعالج أن أتعاطى دواءً آخر أكثر فاعلية، للسيطرة على المرض، ولابد من البدء في العلاج بأسرع وقت ممكن».

وقال المريض: «مكثت في المستشفى يومين، أتلقى خلالهما جلسات العلاج الطبيعي المكثفة، وتحسنت حالتي، وسمح لي الطبيب بالخروج من المستشفى، وقد وصف لي علاجاً دوائياً أتعاطاه باستمرار، للسيطرة على المرض».

وأضاف: «أحتاج إلى دواء خاص لعلاج هذا المرض، تبلغ كلفته الإجمالية 26 ألفاً و433 درهماً، لمدة عام، والمشكلة أن وضعي المالي لا يسمح بتدبير كلفة العلاج، كوني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3100 درهم، يقتطع منه 1000 درهم للإيجار، وأسرتي تتكون من أربعة أفراد، وراتبي لا يكاد يلبي متطلبات حياتنا».

وأوضح أن المرض ينهش جسده، والحزن يخيم على أفراد الأسرة، إذ يقفون عاجزين عن سداد كلفة العلاج، ولا يعرف ما العمل في ظل الظروف التي يمر بها، ووضعه الصحي يتدهور وحالته النفسية صعبة جداً.


تقرير طبي

أكد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى مدينة شخبوط الطبية بأبوظبي، أن «المريض تم إحضاره إلى قسم الطوارئ يشكو ألماً حاداً وعدم القدرة على الحركة في رجله اليسرى، وخضع للتصوير بالأشعة المقطعية وتصوير بالموجات فوق الصوتية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وفحوص وتحاليل أخرى، أوضحت أنه مصاب بمرض التصلب اللويحي (التصلب المتعدد)».

وأضاف التقرير أن «المريض بحاجة إلى تناول أدوية خاصة بشكل مستعجل».

تويتر