المبادرة تهدف إلى جمع 50 مليون درهم.. وحصيلة التبرعات بلغت 36.8 مليوناً

«دبي للتأمين» تدعم «مدن الخير» بـ 400 ألف درهم.. و«دلسكو» تقدم 100 ألف

صورة

قدمت شركة دبي للتأمين مبلغ 400 ألف درهم، وشركة «دلسكو» في دبي مبلغ 100 ألف درهم، أمس، لمصلحة مبادرة «مدن الخير»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، لجمع مبلغ 50 مليون درهم، لبناء 70 مسكناً على مستوى الدولة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين يعانون التفكك الأسري والحالات التي لا تحقق شروط وضوابط الاستحقاق في البرنامج.

- «المبادرة» تشمل  المواطنين غير المتوافر  فيهم شروط برنامج  «زايد للإسكان».

- مبادرة «الإمارات اليوم» و«زايد للإسكان» تهدف إلى بناء 70 مسكناً للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

وتهدف المبادرة إلى المشاركة المجتمعية من قبل أفراد ومؤسسات المجتمع في تحقيق الخطط الإسكانية لمواطني الدولة، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في «عام زايد»، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة 36 مليوناً و850 ألف درهم، وذلك منذ إطلاقها الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة دبي للتأمين، بطي عبيد الملا، إن «مجلس الإدارة قرر، بناءً على الموافقة من المساهمين، توزيع نسبة 1% من أرباح الشركة لأغراض مجتمعية، وهذا العام قررنا دعم مبادرة (مدن الخير) التي أطلقتها صحيفة (الإمارات اليوم) وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، تفاعلاً منا مع فئة من المجتمع يجب دعهما من القطاع الخاص، لاسيما أن المبادرة تتعلق بالخدمات التي تخص المواطنين بشكل مباشر، ويصبّ نتاجها في المصلحة العامة».

ودعا الملا المؤسسات في القطاع الخاص، ورجال الأعمال، إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية بشكل أكبر في دعم مثل هذه المبادرات الوطنية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة دلسكو، عبدالعزيز محمد خان، إلى أنه «انسجاماً مع القيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحرصاً منا على تحقيق منهجه الإنساني، شاركت (دلسكو) في (مدن الخير) كونها مبادرة وطنية تسعى إلى تمكين الأفراد والمؤسسات من ردّ الجميل للدولة التي تحرص على خير وأمان ورفاهية شعبها، وهو ما يعد من أولوياتنا كشركة إماراتية تتركز رؤيتها في بناء مجتمعات أفضل».

وقال خبير تميز رئيس فريق إدارة التغيير في برنامج الشيخ زايد للإسكان، المهندس عبدالله خميس الخديم: «نشكر شركة دبي للتأمين وشركة دلسكو، على تفاعلهما ودعمهما مع مبادرة (مدن الخير)، وهذا دليل على نضج مؤسسات القطاع الخاص وتفاعلها مع المبادرة منذ انطلاقها الأسبوع الماضي»، مضيفاً «نثمن هذا التفاعل ونعتبره رسالة واضحة في ترجمة سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني لاسيما في (عام زايد)».

وأوضح أن «المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين في توفير السكن المناسب للفئات المستحقة من المبادرة المستهدفة، التي لا تنطبق عليها شروط وضوابط الاستحقاق في البرنامج».

وتابع «هناك تفاعل كبير من قبل المؤسسات منذ انطلاق المبادرة لدعم (مدن الخير)، وكان هذا التفاعل ملموساً، خصوصاً من قبل المؤسسات الكبرى في القطاع الخاص أو من البنوك العاملة بالدولة، لكننا ندعو الجميع إلى التفاعل مع المبادرة لكي تكون أكثر فعالية في خدمة المواطن والمجتمع».

من جانبه، أفاد رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي: «نثمن إسهام شركة دبي للتأمين وشركة دلسكو في دعمهما لمبادرة (مدن الخير)، كما نثمن أيضاً التفاعل الإيجابي من المؤسسات والأفراد في دعم هذه المبادرة المجتمعية الوطنية، لكننا ندعو إلى تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي من قبل هذه المؤسسات بشكل أكبر، خصوصاً أن المبادرة تستهدف المواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين يعانون التفكك الأسري في المقام الأول، ولا تنطبق عليهم شروط وضوابط البرنامج، إذ إن الإسهام المجتمعي قناعة وحس بالمسؤولية تجاه أفراد المجتمع، في مثل هذه المبادرات التي تصبّ بخدمة المواطن في المقام الأول، كما إننا ندعو المؤسسات العاملة بالدولة إلى تجسيد شعار مبادرة (مدن الخير)، بالمشاركة بتقديم الدعم اللازم في هذه المبادرة الوطنية».

وأطلق برنامج الشيخ زايد للإسكان وصحيفة «الإمارات اليوم»، الأسبوع الماضي، مبادرة مجتمعية وطنية باسم «مدن الخير»، تستهدف جمع 50 مليون درهم لبناء 70 مسكناً على مستوى الدولة للمواطنين من غير القادرين، وفئات المشكلات الأسرية، والحالات التي لا تحقق شروط وضوابط الاستحقاق في البرنامج.

تويتر