رسـائــل

كرسي متحرك

أنا هندي، أقيم في دبي، لديَّ ثلاثة أطفال، أحدهم يبلغ ثماني سنوات، ويعاني إعاقة جسدية وعقلية منذ الولادة، وأدخلته مستشفى لطيفة، وتبين أنه يحتاج إلى كرسي متحرك بمواصفات خاصة، تبلغ كلفته - وفقاً لكشف أسعار صادر من شركة «وايت بوينت» في دبي - 14 ألف درهم. والمشكلة أن هذا مبلغ يتجاوز حدود إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 10 آلاف درهم، أسدد منه إيجار المسكن، وقرضاً بنكياً.

أناشد أهل الخير مساعدتي في تأمين المبلغ المطلوب لشراء الكرسي المتحرك. (أبو ياسين)

فحص وتحليل

أنا مصري، أقيم في دبي، لديَّ طفلان، يبلغ أحدهما 18 شهراً، ويعاني مرضاً جينياً وراثياً منذ الولادة، ونقصاً شديداً في الوزن، ونقصاً في هرمون الغدة الدرقية. أدخلته مستشفى لطيفة، وتبين أنه يحتاج إلى فحص طبي من نوع خاص، ترسل نتائجه إلى أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة، لتحديد نوعية المرض والعلاج. لكن المشكلة أن كلفة هذا الإجراء تبلغ 15 ألف درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعمل إمام مسجد براتب 6000 درهم. (أبو عمار)

بطالة

أنا مواطنة من الفجيرة، أبلغ 24 عاماً، حاصلة على دبلوم تقنية المعلومات، إضافة إلى شهادة سكرتارية وإدارة مكاتب. ومشكلتي هي البطالة، فأنا أبحث عن عمل منذ سنتين، طرقت خلالهما أبواب التوظيف في جهات عدة، لكن من دون جدوى.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل، أستطيع من خلاله إعالة نفسي وأسرتي، فوالدتي هي المعيلة الوحيدة لنا، وهي تنفق علينا من راتب الشؤون الاجتماعية، لكن المبلغ لا يكفي لسد احتياجاتنا اليومية. (حليمة)

وظيفة

أنا مواطنة من العين، أبلغ 33 عاماً، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى الرخصة الدولية في قيادة الحاسب الآلي، وأجيد التحدث باللغة الإنجليزية.

أبحث عن عمل منذ فترة طويلة، لكن من دون جدوى.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل، أستطيع من خلاله مساعدة زوجي على تلبية احتياجات أبنائنا. (ج.أ)

الأكثر مشاركة