تماشياً مع مبادرة «2017 عام الخير»

مذكرة تفاهم بين جمارك دبي و«تعاونية الاتحاد» لتعزيز الشراكة المجتمعية

الفلاسي وبن ثاني عقب توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

وقّعت جمارك دبي مذكرة تفاهم مع «تعاونية الاتحاد» في دبي، بهدف تعزيز التعاون بينهما في مجال المسؤولية المجتمعية لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع.

يأتي ذلك تماشياً مع مبادرة «2017 عام الخير»، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالبدء في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة من خلال وضع إطار عمل شامل لتفعيل «عام الخير».

وقّع الاتفاقية من جانب جمارك دبي، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، أحمد عبيد الفلاسي، ومن جانب «تعاونية الاتحاد»، مدير قطاع العمليات بالإنابة عن الرئيس التنفيذي، حارب محمد بن ثاني.

وقال أحمد عبيد الفلاسي إن هذه المذكرة تعد امتداداً لشراكة استراتيجية وتعاون مستمر بين الجهتين، شملت مذكرات تعاون سابقة وفعاليات مشتركة، هدفت إلى تحقيق المصلحة العامة، لاسيما أن مذكرات التفاهم لها دور رئيس في تعزيز الشراكة المجتمعية الهادفة إلى خدمة الوطن، مع تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى جميع الأفراد في المجتمع.

ونوه بدور «تعاونية الاتحاد» في المجتمع المحلي بتوفير السلع للجمهور بأسعار ملائمة وخيارات متعددة، معرباً عن سعادته باستمرار هذا التعاون.

من جانبه، قال حارب محمد بن ثاني: «نهدف من توقيع هذه المذكرة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالأنشطة والمهام الاستراتيجية التي تقوم بها جمارك دبي، والتي تسهم في ارتقاء المجتمع ورفعته»، مشيراً إلى أن «(تعاونية الاتحاد) تسعى دائماً إلى توفير الدعم بمختلف أشكاله للخطط والمبادرات المجتمعية في الدولة لتحقيق تطلعات القيادة».

وأضاف: «تولي (تعاونية الاتحاد) لمجال المسؤولية المجتمعية اهتماماً بالغاً نابعاً من توجيهات مجلس الإدارة بأن تكون المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع على قمة سلم أولوياتنا».

وتقضي مذكرة التفاهم بأن تقوم (تعاونية الاتحاد) بوضع شعار الحملات الخاصة بجمارك دبي على أكياس التسوق الصديقة للبيئة، وبث شعار الحملات على شاشات نقاط البيع، إضافة إلى توزيع الكتيبات الخاصة لحملات الدائرة في أفرع تعاونية الاتحاد.

كما ترتكز مجالات التعاون، التي تتضمنها المذكرة من قبل جمارك دبي، على دعم «تعاونية الاتحاد» بنسخة سنوية من البرامج والخطط التدريبية والثقافية المنعقدة في الدائرة، مع توفير قاعات تدريبية مجهزة للندوات والمؤتمرات.

طباعة