البلدية تسعى إلى خفض أعدادها تدريجياً

سكان في عجمان يخشون الكلاب الضالة

يعاني سكان في منطقة «المويهات 1» التابعة لإمارة عجمان، انتشار الكلاب الضالة التي تشكل خطراً على سلامتهم وسلامة أطفالهم، لافتين إلى أن الكلاب تتجول حول مساكنهم ليلاً وخلال ساعات الفجر الأولى.

من جانبها، لم تجب دائرة البلدية والتخطيط في عجمان على تساؤل «الإمارات اليوم» عن الإجراءات المتبعة للقضاء على مشكلة الكلاب الضالة في الإمارة، فضلاً جهود الدائرة في ضبط الكلاب الضالة.

وقالت (رزان. ع) التي تقطن المنطقة، إنها تسكن مع عائلتها في فيلا بالمنطقة منذ نحو عام، وتعاني يومياً من تجمع الكلاب الضالة حول البيت، إذ تقتحم هذه الكلاب بوابة المنزل وتتجول في الداخل، مطالبة دائرة البلدية والتخطيط بإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأكد (عبدالله) أن أصحاب المساكن في المنطقة يخشون خروج أطفالهم ليلاً بسبب انتشار الكلاب الضالة، وأيده الرأي (توفيق. ق)، موضحاً أنه لا يستطيع الخروج لصلاة الفجر في المسجد إلا وبيده عصا خوفاً من الكلاب الضالة.

وتقول المعلمة (مريم. م) إن الكلاب الضالة تتجمع حول حاويات النفايات غير المغلقة، مشيرة إلى ضرورة تشديد دائرة البلدية والتخطيط على غلق الحاويات، ووضع حلول لمشكلة النظافة العامة في المنطقة، بالإضافة إلى السيطرة على الكلاب التي قد تؤذي السكان في المنطقة. وكانت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أعلنت، العام قبل الماضي، أن إدارة الصحة العامة والبيئة تتجه إلى تنفيذ خطة لجمع الحيوانات السائبة، خصوصاً الكلاب، وإخضاعها إلى جراحات لإزالة أجزاء من أعضائها التناسلية بهدف تقليل الأعداد تدريجياً.

وشرحت البلدية في حينها أن ذلك يأتي من خلال خطة للقبض على الكلاب والقطط باستخدام المصيدة، أو التخدير بالحقن عن بعد، وإجراء عملية جراحية لإزالة أجزاء تناسلية، قبل إطلاقها مرة أخرى، وهو ما سيؤدي إلى خفض أعداد هذه الحيوانات تدريجياً.


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/hotline-4-2.jpg

 

تويتر