والده يعجز عن سداد 42 ألف درهم كلفة علاجه

«سيد» يعاني شللاً دماغياً ومشكلات في الأمعاء منذ الولادة

مستشفى لطيفة شخَّص حالة الطفل وأجرى له العملية الجراحية. الإمارات اليوم

يعاني الطفل (سيد)، البالغ من العمر 12 عاماً، شللاً دماغياً منذ الولادة، ومشكلات صحية في الأمعاء جعلته غير قادر على التحكم في إخراج فضلات الطعام، وتم إجراء عملية جراحية له في مستشفى لطيفة، تمثلت في وضع أنبوب في الأمعاء متصل بكيس خارج جسمه، ومكث في وحدة العناية المركزة لمدة أسبوع كامل، وبلغت تكلفة علاجه 42 ألف درهم، وعجز والده عن تدبير كلفة العلاج، لذا يناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على سداد مبلغ فاتورة المستشفى.

ظروف مالية صعبة

قال (أبوسيد) إنه المعيل الوحيد لإفراد أسرته المكونة من ستة أفراد، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 7000 درهم، يذهب منه 3200 درهم شهرياً لإيجار المسكن، ويسدد 1600 درهم شهرياً لرسوم أبنائه الدراسية، والباقي يذهب لمصروفات الحياة ومتطلباتها، ولا يعرف كيفية تدبير كلفة علاج طفله في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في فاتورة المستشفى.

ويروي (أبوسيد) قصة معاناة طفله مع المرض، قائلاً: «طفلي (سيد) ولد يعاني شللاً دماغياً، ما أثّر في صحته بشكل كبير، ومنذ الأشهر الأولى بدأ يعاني مشكلات صحية بشكل دائم، حتى إنه أصبح ضيفاً شبه دائم على المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، فضلاً على أنه يعاني مشكلات صحية في الأمعاء، جعلته يخرج فضلات جسده لا إرادياً، وسبق أن أدخلته مستشفى لطيفة».

وتابع الأب «رغم فشلي في العثور على علاج لطفلي، لم يتملكني اليأس، وحصلت على موعد في عيادات تخصصية، وتولى الأطباء المتخصصون فحص (سيد) وعمل التحاليل اللازمة، وبعدها قرروا إجراء عملية جراحية له من أجل وضع أنبوب في الأمعاء مرتبط بكيس خارج الجسم».

وأضاف «بعد رحلة من الفحوص المتخصصة تم تحديد موعد للعملية في مستشفى لطيفة، وخضع (سيد) للعملية الجراحية، بعد التوقيع على الموافقة، وبعد العملية كانت حالته الصحة سيئة، وتم إدخاله وحدة العناية المركزة، ومكث فيها تحت الملاحظة الطبية لمدة أسبوع»، لافتاً إلى أن طفله لا يستطيع الأكل عن طريق الفم، وإنما يتغذى عن طريق أنبوب موضوع له في الأنف.

وأكمل «بعد تلقي (سيد) العلاج اللازم في المستشفى تماثل للشفاء، واستقرت حالته الصحية، وبلغت تكلفة العملية الجراحية والإقامة في المستشفى 42 ألف درهم، ولم استطع سداد هذا المبلغ، إذ وضعت شيك ضمان في إدارة المستشفى إلى حين تدبير المبلغ».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/hotline-4-2.jpg

تويتر