بلدية الشارقة: لا نسحب مياه الصرف في المناطق التجارية والصناعية

سكان في «مويلح» يشكون طفح المجاري أمام البنايات

شكا سكان، يقطنون قرب جسر ناشونال في منطقة مويلح بالشارقة، طفح مياه الصرف الصحي، مكونة بركاً من المياه الملوثة أمام مداخلها، لافتين إلى أنهم قدموا شكاوى إلى البلدية مرات عدة، لكن المشكلة مازالت تتكرر من حين لآخر، لاسيما في ظل إهمال ملاك البنايات إفراغ خزانات الصرف الصحي بشكل دوري.

وأضافوا، لـ«الإمارات اليوم»، أن مياه الصرف الصحي تطفح في هذه البنايات منذ عامين تقريباً، والبلدية عندما تتلقى شكاوى ترسل مفتشين إلى المكان، وتتعهد بأنها ستخالف ملاك البنايات، ومن ثم يقوم ملاك البنايات بسحب المجاري من الخزانات، وتتوقف برك مياه الصرف الصحي لفترة، ثم تعاود الظهور بعد فترة.

وقال نادر بشير وأكرم منصور ومحمود علي، من سكان المنطقة، إنه من المفترض أن يقوم أصحاب البنايات بإفراغ خزانات مياه الصرف الصحي بشكل سريع، دون الانتظار حتى تمتلئ وتطفح على السطح، حفاظاً على صحة السكان والبيئة، مشيراً إلى أنه اتصل مرات عدة على هاتف «الخط الساخن» الخاص بالبلدية، وأكد له الموظف المختص معرفتهم بتلك المشكلة المتجددة في منطقة مويلح.

في المقابل، أكدت بلدية مدينة الشارقة، لـ«الإمارات اليوم»، أن مويلح من المناطق التي لا توجد بها شبكة صرف صحي، فهي تعتبر من المناطق التجارية والصناعية، حيث يتم سحب مياه الصرف الصحي عبر الصهاريج الخاصة، حسب العقد المبرم بين الملاك وشركات سحب مياه الصرف الصحي، ولا تقدم البلدية خدمة سحب مياه الصرف الصحي في المناطق التجارية والصناعية، إنما هي مقصورة فقط على المناطق السكنية والمباني الحكومية.

وتابعت البلدية أنه بالنسبة لطفح مياه الصرف الصحي، في المناطق التجارية والصناعية، تحرر إدارة التفتيش البلدي المخالفة بخصوص الطفح.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/hotline-4-2.jpg

تويتر