ضمن مبادرة «نحن قدها» لتوظيف ذوي الإعاقة

«وصل للعقارات» تعيّن «مروة» في وظيفة إدارية

وظّفت «وصل للعقارات» في دبي، المواطنة مروة البلوشي، في إحدى الوظائف الادارية في المؤسسة، بعدما اجتازت المقابلة والاختبار المقررين لها، ومن المقرر أن تباشر عملها خلال الأيام المقبلة. وتعتبر (مروة) من المشمولين ضمن مبادرة «نحن قدها» لتوظيف 50 مواطناً من ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصتها ضمن الدفعة الثامنة من مبادرة «نحن قدها»، وهي تعاني ضعفاً في السمع، وحاصلة على مؤهل الشهادة الإعدادية ودورات في السكرتارية الإلكترونية وحفظ الملفات، وخضعت للتدريب اللازم لسوق العمل من قبل إدارة وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين.

وقالت المديرة التنفيذية لإدارة العقارات والتسويق في «وصل للعقارات»، زينب محمد، إن «(وصل) تطبّق برنامجاً شاملاً من مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تساعدنا على التفاعل مع مختلف شرائح المجتمع التي تستحق الدعم»، متابعة أن دبي تتبع خريطة طريق واضحة المعالم لتكون مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020، وستنضم «وصل» إلى الجهات المؤازرة لهذه الجهود النبيلة، وذلك من خلال الحرص على تمكين ذوي الإعاقة ليكون أفراداً منتجين يسهمون في نهضة الإمارات وتقدمها.

وقدم مدير إدارة وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، الرائد الدكتور خالد خلفان العامري، الشكر إلى «وصل للعقارات» لتفاعلها مع حملة «نحن قدها» لتشغيل ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص، مضيفاً أن «وصل للعقارات» من مؤسسات القطاع الخاص التي تتفاعل مع مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تصب في خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن تفاعل المؤسسة سيسهم في تشجيع المؤسسات الأخرى على السعي لإنجاح المبادرة بتوظيف ذوي الإعاقة، متابعاً أن «هناك مؤسسات حكومية وخاصة في إمارتي دبي وأبوظبي تفاعلت بشكل كبير مع الحملة، ولكن هناك عائق أصبح يواجهنا، وهو رغبة المواطن في العمل بإمارته، على الرغم من تلقيه عروضاً وحوافز مغرية».

ولفت إلى أن الجهات الحكومية والخاصة في المناطق الشمالية لايزال تجاوبها مع الحملة متواضعاً، مناشداً هذه الجهات تفعيل دورها المجتمعي بشكل أكبر، وتحقيق توجيهات القيادة في توظيف هذه الفئة من المجتمع.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/hotline-4-2.jpg

تويتر