ضمن حملة «الإمارات اليوم» و«صندوق الفرج»

«دبي الإنسانية» تتبرع بـ 579 ألف درهم لسداد مديونية 4 سجناء

تكفلت مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية بسداد 578 ألفاً و820 درهماً، قيمة مديونية أربعة سجناء ضمن الحملة الإنسانية‭ ‬التي‭ ‬أطلقتها ‭ ‬‮«الإمارات‭ ‬اليوم» و«وزارة الداخلية‮» لإطلاق سراح 12 سجيناً، تبلغ قيمة مديونياتهم مليوناً و872 ألفاً و028 درهماً، وذلك تزامناً مع أسبوع النزيل الخليجي.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 23 من الشهر الجاري تكفل مؤسستين وسبعة متبرعين بسداد مديونية 17 سجيناً بمبلغ 700 ألف درهم، إذ تكفل مركز عبيد الحلو لتحفيظ القرآن الكريم في دبي بمبلغ 200 ألف درهم، فيما تكفلت مؤسسة الوليد للعقارات في دبي بسداد 80 ألف درهم، وتكفل سبعة متبرعين بسداد 420 ألف درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الاسلامي الانسانية، عبدالرزاق العبدالله، إن «مساهمتنا في التبرع لهؤلاء السجناء جاءت من منطلق ترجمة سياسة القيادة في العمل الانساني الخيري، وإدارة المؤسسة سباقة في التفاعل مع السجناء المعسرين وإدخال البسمة والبهجة على أسرهم، وهذه ليست المبادرة الأولى في هذا المجال وإنما هناك مبادرات كثيرة في هذا السياق»، متمنياً من المؤسسات والأفراد كافة التفاعل ودعم مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تصب في المصلحة العامة.

وأكد أمين ‬‮«‬صندوق‭ ‬الفرج‮»‬ ‬في‭ ‬وزارة‭ ‬الداخلية،‭ ‬العميد ‬عبدالحكيم‭ ‬سعيد‭ ‬السويدي،‭ ‬أن «‬إدارة الصندوق تشكر المؤسسة على تبرعها السخي، كما تشكر المتبرعين من مؤسسات وأفراد على تبرعاتهم السخية، وإسهامهم في التفريج عن كرب هؤلاء السجناء، وهذا التبرع ليس بغريب على المؤسسة، فهي دائماً سباقة في المشاركات المجتمعية، خصوصاً في التفريج عن كرب السجناء».

وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز روح التعاون في نفوس أفراد المجتمع، واصفاً هذ التبرع بأنه «لفتة إنسانية وخطوة مهمة، لتحفيز المؤسسات وأفراد المجتمع على دعم أسر النزلاء المعسرين»، داعياً الشركات إلى التفاعل مع مثل هذه الحملات، التي تصب في خدمة المجتمع والوطن.

وكانت «الإمارات اليوم» و«صندوق الفرج» التابع لوزارة الداخلية، أطلقا الحملة يوم 21 من الشهر الجاري، وكانت تضم أسماء 21 سجيناً تعسروا في مديونياتهم، بينهم خليجي، وسبعة من دول عربية، و13 من دول آسيوية، بالإضافة إلى مساعدة 200 أسرة مواطنة من أسر نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية الذين يمرون بظروف معيشية صعبة في ظل غياب معيلهم خلف قضبان السجن.

وتأتي الحملة في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت بين الصحيفة و«صندوق الفرج»، وأسهمت في إطلاق سراح العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة دراسة حالات السجناء في الصندوق.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/FARJ20EY.jpg

تويتر