211 ألف درهم كلفة علاجها في النمسا

«الذئبة الحمراء» تهدد حياة «أم غالية»

تعرضت (أم غالية ـ سودانية ـ 57 عاماً) لجلطات متكررة في الرئة، بسبب إصابتها بمرض مناعي في الدم يسمى «الذئبة الحمراء»، وفقاً لتقرير طبي صادر من مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه. وقالت (أم غالية) إن المرض يهدد حياتها، وإنها تحتاج إلى إجراء عملية مستعجلة بأحد المستشفيات المتخصصة في النمسا لإزالة التخثرات الموجودة في الدم. لكن المشكلة أن كلفة العملية تبلغ 211 ألف درهم، فيما لا تسمح لها ظروفها المالية الصعبة بتأمين هذا المبلغ.

ويشرح التقرير أن حدوث جلطات متكررة في الرئة، أدى إلى ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، وإصابة المريضة بنقص حاد للأكسجين في الدم، ما استدعى وضعها تحت جهاز الأوكسحين للحفاظ على حياتها.

كما يؤكد أنها تحتاج إلى إجراء عملية مستعجلة لإزالة التجلطات المستقرة في الشريان الرئوي، مضيفاً أن «هذه عملية دقيقة ومعقدة، ولا يمكن إجراؤها في الدولة»، لافتاً إلى ضرورة إرسالها إلى أحد المستشفيات المتخصصة في النمسا لإنقاذ حياتها.

وتروي (أم غالية) معاناتها مع المرض قائلة إنها أصيبت بألم شديد في المفاصل، قبل ثلاث سنوات، ما تسبب في تيبس يدها اليمنى. وتتابع: «اصطحبتني ابنتي إلى إحدى العيادات الخاصة في الشارقة، حيث شخصت حالتي بأنها روماتيزم، لكن صديقة لي نصحتني بالذهاب إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، لوجود أحد الأخصائيين هناك. وبعدما توجهت إلى المستشفى، وأجريت الفحوص، قرر الأطباء إجراء قسطرة للقلب، لأنني أصبت بجلطة بسبب الارتفاع الشديد في ضغط الشريان الرئوي، وتراجع وظائف الجسم الحيوية عن أداء وظائفها بسبب وضعها غير الطبيعي».

وأكملت: «بعد إجراء القسطرة أخبرني الطبيب بأنني أحتاج إلى إجراء عملية مستعجلة لإزالة التخثرات في الدم، التي استقرت في الشريان الرئوي، وأكد لي أن هذا النوع من العمليات لا يمكن إجراؤه داخل الدولة».

وتابعت أن كلفة العلاج بمستشفى متخصص في النمسا تبلغ 211 ألف درهم».

تويتر