«الأشغال»: ننتظر الانتهاء من الطريق الدائري

سكان في رأس الخيمة يطالبون بتطوير طريق عوافي

طالب سكان في رأس الخيمة بتطوير طريق عوافي وإنارته، لضمان سلامة مستخدميه، مشيرين إلى أن الطريق زادت عليه حركة المركبات، بعد أن صار منفذاً لمنطقة الظيت ذات الكثافة السكانية العالية، فضلاً عن أنه يربط الإمارة مع المناطق الأخرى عبر شارع الشيخ محمد بن زايد.

فيما قال مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة، المهندس أحمد الحمادي، إن «هناك تصوراً لتطوير الطريق، يشمل إزالة المعوقات كافة، التي يشكوها السكان»، مضيفاً: «ليس بمقدورنا بدء تنفيذ هذا التصور قبل معرفة ما سينتج عن الطريق الدائري الجاري تنفيذه حالياً، وفي ضوء ذلك يمكن تنفيذ مشروع طريق عوافي».

وتفصيلاً، ذكر حميد سالم، أحد مستخدمي طريق عوافي، أن مشكلة الطريق أنه يتكون من حارتين ضيقتين جداً، وفي اتجاهين متقابلين، لدرجة أنه لا يتسع لمرور سيارتين حينما تسيران في الاتجاهين المتعاكسين، الأمر الذي يحتم على إحدى السيارتين النزول عن الطريق، خوفاً من الاصطدام بالأخرى.

وقال: «ذات مرة فوجئت بسيارة قادمة في الاتجاه المعاكس، ولم يكن سائقها منتبهاً، إذ كان مشغولاً بالتحدث عبر الهاتف النقال، وكاد يصطدم بسيارتي، لكنني سارعت بالنزول من الطريق، وكادت سيارتي أن تتدهور».

وأشار إبراهيم خليل إلى أن انعدام الإضاءة ليلاً من المشكلات التي يعانيها مستخدمو طريق عوافي، خصوصاً أنه في المساء تزداد حركة السيارات، لأن كثيراً من السكان يكونون متجهين إلى منطقة النخيل، التي توجد فيها مراكز تجارية ومستشفيات ومراكز صحية علاجية، ما يستلزم إنارة الطريق.

ويتفق معه خالد النعيمي، قائلاً: «كغيري من الناس، لا أحبذ السير على طريق عوافي بعد غروب الشمس، لأنه يعد مجازفة لا تحمد عقباها، لأن السيارات تلجأ إلى استخدام الإنارة القوية لاستيضاح معالم الطريق، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية، ما يؤثر في الرؤية بالنسبة للسائق القادم من الاتجاه المعاكس»، لافتاً إلى أنه يتجه بسيارته إلى الطرق الأخرى المضاءة، حتى إن كان السير عليها يستغرق وقتاً أطول.

وقال جاسم محمد إن عوافي منطقة ذات طبيعة رملية، ما يعرض أجزاء كبيرة من الطريق للتأثر بذلك، لاسيما في الظروف المناخية المثيرة للعواصف، موضحاً أن الحل هو إنشاء طريق جديد، بمواصفات فنية تؤمن سلامة مستخدميه.

من جهته، قال مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة، المهندس أحمد الحمادي: «طريق عوافي يندرج على رأس أولويات الدائرة، ولدينا تصور لتطوير الطريق، يقوم على إزالة المعوقات كافة، التي يواجهها مستخدمو الطريق، لكن ليس بمقدورنا بدء التنفيذ قبل معرفة ما سينتج عن الطريق الدائري، الجاري تنفيذه حالياً».

تويتر