طالبوا بإلزام ملاك البنايات بتوفير أماكن آمنة للمركبات

سكان يشكون قلة المواقف في مويلح

سكان في مويلح يطالبون بتوفير مواقف مرصوفة. الإمارات اليوم

طالب سكان منطقة مويلح التجارية في الشارقة، بتوفير مواقف مرصوفة لمركباتهم، خصوصاً أن المنطقة أصبحت شديدة الازدحام بعد الزيادة اللافتة في عدد البنايات ذات الطوابق الأربعة التي تخلو من المواقف للسكان، موضحين أن ملاك البنايات يوهمون المستأجرين بوجود مساحات ترابية لاستخدامها كمواقف، إلا أنهم سرعان ما يفاجأون بوجود مركبات سكان البنايات الأخرى في المواقف ذاتها.

وحاولت «الإمارات اليوم» التواصل مع بلدية الشارقة لمعرفة الإجراءات التي ستتخذها لحل مشكلة المواقف، وعن المشروعات التي أقرتها البلدية في المنطقة، لكن كل جهود التواصل لم تسفر عن رد من إدارة المواقف العامة أو إدارة الاتصال المؤسسي، منذ أكثر من شهر.

وتفصيلاً، شكا أحد سكان منطقة مويلح، محمد إسلام، قلة المواقف القريبة من البناية التي يقطن فيها، موضحاً أن صاحب البناية عند توقيع العقد أبلغه بأنه يستطيع الوقوف في الساحات الترابية القريبة من البناية، لكنه فوجئ بعد توقيع العقد بأن المساحات الترابية التي تحدث عنها المالك مشغولة بمركبات سكان البنايات المحيطة، ما يشكل صعوبة في الحصول على موقف شاغر.

وأوضح أن البناية التي يقطنها لا تتعدى أربعة طوابق، ولا تتوافر فيها مواقف خاصة للسكان، ويجب على السكان البحث عن المواقف في المساحات الترابية، وفي بعض الأحيان تحدث مشاجرات مع سكان آخرين حول أحقية الوقوف، أو احتكار المواقف. وطالب عمران الحمادي، وهو أحد السكان، بضرورة تخصيص مساحات كافية في المنطقة لمواقف المركبات، وأن تكون المساحات مخصصة لسكان البناية ذاتها، ولا يتشارك فيها عدد كبير من السكان، وأن تكون من ضمن العقود التي يوقعونها وتصدقها البلدية، موضحاً أن البنايات الصغيرة لا يوجد فيها مواقف لمركبات السكان، ما يفاقم المشكلة.

فيما قال بدران خليل، إن المواقف التي يستخدمها السكان غير ممهدة وتتسبب في أضرار كبيرة لمركباتهم، لافتاً إلى أن «بعض السكان يفاجأون بخدوش مختلفة على المركبة أثناء وقوفها في الساحات الترابية، ونتيجة للتزاحم».

وأضاف خليل أن الإيجارات ترتفع في المنطقة بنحو 3000 درهم سنوياً، ونتوقع خدمات أفضل من أصحاب البنايات، مشيراً إلى أنهم يحاولون التواصل مع البلدية لحل المشكلة من دون فائدة ودون رد يذكر، سوى «تم تسجيل الشكوى وجارٍ العمل فيها». وتساءل وسيم أحمد، عن القوانين الجديدة التي وضعتها البلدية، وهل تسمح لملاك البنايات الصغيرة التي لا تتعدى أربعة طوابق بتجاهل بناء مواقف للسكان؟ مضيفاً «ندفع أكثر من 35 ألف درهم إيجاراً للشقة سنوياً، والملاك لا يحاولون توفير الراحة للمستأجرين أو توفير مواقف لهم»، مطالباً البلدية بضرورة تخصيص مواقف مرصوفة للسكان.

تويتر