«البلدية»: أنجزنا سفلتة طرقات عدة ومازال العمل جارياً

أصحاب محال يطالبون برصف طرق «صناعية عجمان»

قال سكان وأصحاب محال في المنطقة الصناعية في عجمان، إن انتشار الشوارع الترابية والنفايات في المنطقة، يتسبب في أضرار صحية وبيئية، وأيضاً مادية نتيجة تأثيرها في سلامة المركبات، مطالبين بإزالة تلك النفايات ورصف الطرقات، فيما أكد المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط في الإمارة، يحيى إبراهيم أحمد، أن البلدية أنجزت رصف طرقات ترابية في مناطق عدة، منها النعيمية والروضة والمويهات والصناعية الجديدة، وأن العمل مازال جارياً لإنجاز الطرقات الأخرى.

وتفصيلاً، قال أحد أصحاب المحال، خالد محمود: «تؤدي الطرق الترابية إلى انتشار الغبار في المنطقة، كما تتسبب الحفريات في مشكلات عدة للمركبات، ويشكو بعض الزبائن صعوبة الوصول إلينا نتيجة فوضى اصطفاف المركبات في المنطقة»، مطالباً البلدية برصف الطرق في أسرع وقت.

وقال أحد السكان عادل منصور: «أتردد على المنطقة لإصلاح سيارتي، وفي كل مرة أذهب لإصلاح عطل ما، وأعود بأعطال أخرى، بسبب الطرق الترابية والحفريات المنتشرة بها، ما يعود علي بخسائر مادية».

وأكد سعيد جودت أنه لا يوجد اهتمام كافٍ للقضاء على المشكلات التي تعانيها المناطق الصناعية، ومنها قلة الإنارة وانتشار النفايات والطرق الترابية التي تسبب أضراراً صحية.

وأيده أحد المترددين على المنطقة، ماهر مراد، قائلاً: «تؤدي الطرق الترابية إلى ارتباك حركة السير، خصوصاً أثناء وجود رياح، وما ينتج عنها من غبار كثيف يعيق الرؤية في بعض الأحيان».

من جانبه، قال مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، يحيى إبراهيم أحمد، إن البلدية لا تدخر جهداً في سبيل تنفيذ مشروعات رصف الطرقات، من أجل الارتقاء بالخدمات في كل المناطق، مشيراً إلى أنه تم رصف طرقات ترابية في مناطق عدة، منها النعيمية والروضة والمويهات والصناعية الجديدة، ومازال العمل جارياً لإنجاز الطرقات الأخرى.

وأكد أحمد أنه «تتم إزالة النفايات بشكل يومي، كي لا تسبب أي مشكلة للسكان في أي منطقة، بما فيها المنطقة الصناعية»، لافتاً إلى أن لدى الدائرة خطة متكاملة بخصوص رصف الطرق الداخلية لتلبية متطلبات وحاجات السكان.

تويتر