«تخطيط كلباء»: تخصيص قطعتَيْ أرض لإنشاء مركزين رياضيين

وادي الحلو يحتاج إلى ملاعب كرة مجهزة

طالب سكان في منطقة وادي الحلو بالشارقة، دائرة التخطيط والمساحة في كلباء بإنشاء ملعب كرة، موضحين أن المنطقة جبلية، ومعظم الأراضي غير ممهدة، ما يضطر الشباب إلى اللعب على أرض غير مؤهلة يكثر فيها الغبار والأتربة، كما أن المدرسة الخاصة بالبنين تخلو من ملعب أيضاً.

وأكدت دائرة التخطيط توفير قطعتَيْ أرض لإنجاز مركزين رياضيين، أحدهما للفتيان والآخر للفتيات.

وقال المواطن علي سالم، أحد سكان منطقة وادي الحلو، إن «المدينة جبلية، ولا نستطيع اللعب بشكل سلس ومريح، وطالبنا منذ أكثر من ستة أشهر بتوفير ملعب دون جدوى»، مضيفاً «نحن نلعب كرة القدم أسبوعياً، ونواجه مشكلة الأتربة والغبار التي تسبب إزعاجأً للشباب، خصوصاً المصابين بالربو». وأفاد سالم محمد بأن «هناك مركز فتيات يحتوي على ملعب طائرة ومسبح، مخصصين للنساء فقط، أما الشباب فلا يجدون ملعب كرة مؤهلاً، يمارسون فيه هوايتهم».

وأشار إلى أن مدرسة البنين لا يتوافر فيها ملعب أيضاً، لافتاً إلى أنهم يضطرون، في نهاية كل أسبوع، إلى حجز ملعب نادي مليحة، الذي يبعد عن المنطقة 40 دقيقة. وأيده الرأي خلفان محمد، قائلاً «تواصلنا مع البث المباشر على إذاعة الشارقة لطرح شكوانا»، لافتاً إلى أنه «في الصيف تكثر الأنشطة الترفيهية لفتيات في مركز خاص بهن، أما الشباب فلا يجدون ساحة للعب الكرة»، وطالب بضرورة الاهتمام بالشباب، وتوفير أماكن لممارسة الرياضة، لشغل أوقات فراغهم في أشياء مفيدة.

من جانبه، أكد مدير فرع دائرة التخطيط والمساحة في كلباء، المهندس أيمن النقبي، أنه تم توفير قطعتيْ أرض بمدينة وادي الحلو، لإنشاء مركزين رياضيين عليهما، الأول خاص بالشباب، والثاني للفتيات، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق والتواصل مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة، لإنجازهما في أقرب وقت ممكن.

تويتر