«إسكان خورفكان»: سيتم توفير سكن طارئ للعائلة المتضررة خلال أيام

أسرة مواطنة تعيش في غرفة بعد احتراق شقتها

آثار الحريق تبدو على الشقة من الخارج. الإمارات اليوم

تعرضت شقة أسرة مواطنة في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، لحادث حريق الأسبوع الماضي، أدى إلى احتراق الأثاث والجدران، وباتت الشقة غير صالحة للسكن، ووفرت دائرة الخدمات الاجتماعية للأسرة سكناً مؤقتاً لمدة أربع ليالٍ فقط إلى حين الحصول على تقرير الشرطة، الذي يتضمن سبب الحريق، وحصر الأضرار والتلفيات، ويعيش أفراد الأسرة حالياً في غرفة واحدة داخل بيت أحد الأقرباء. وطالبت الأسرة دائرة الإسكان بتوفير مسكن طارئ لها إلى حين الانتهاء من بناء المسكن الدائم.

إنقاذ مواطنة وطفلها

وقع الحريق بشقة في إحدى البنايات السكنية بمدينة خورفكان، التابعة لإمارة الشارقة الأسبوع الماضي، وحاصرت النيران امرأة مواطنة وطفلها في شقة مجاورة، وتمكنت حينها فرق الدفاع المدني من إخراجهما من الشقة التي طالها الحريق، وأسفر الحادث عن تضرر الشقة بالكامل، وامتداد الحريق إلى الشقة المجاورة، وإصابة سبعة مواطنين بإصابات بسيطة.

ونشرت «الإمارات اليوم» حينها أن خمسة أفراد من الأسرة التي تضررت بالحريق من جنسية دولة عربية، إلا أنه تبين لاحقاً أن الأفراد الخمسة مواطنون.

فيما أكدت إدارة الإسكان بمدينة خورفكان، أنه سيتم توفير سكن طارئ للأسرة المواطنة المتضررة من الحريق، في غضون الأيام المقبلة.

وتفصيلاً، روت المواطنة (خ.ا.م)، التي تضررت شقتها السكنية، تفاصيل الحادث لـ«الإمارات اليوم»، قائلة «كنت عائدة من عملي، وأستريح في غرفتي خلال فترة الظهيرة، وفوجئت بصراخ الخادمة تستغيث، فنهضت مذعورة لاستطلاع الأمر، وبمجرد خروجي من الغرفة فوجئت بألسنة النار تخرج من إحدى غرف الشقة».

وتابعت «مشهد النيران كان فظيعاً فلم أهتم بشيء سوى الهروب بأولادي والخادمة من الشقة، قبل أن تحاصرنا النيران في الداخل، وبصعوبة استطعت الخروج من الشقة أنا وأبنائي والخادمة من دون أية إصابات، واتصلنا بالنجدة وبعد دقائق حضرت سيارات الدفاع المدني، وبدأ رجال الإطفاء بالتعامل مع ألسنة اللهب، وتمت السيطرة على الحريق، وأسفر الحادث عن تضرر الشقة بالكامل، فتحولت غرفة الخادمة إلى رماد، وكل الأجهزة الإلكترونية التي كنا نمتلكها تعرضت للتلف»، موضحةً أن الأضرار المالية تقدر بنحو 95 ألف درهم حتى الآن.

وذكرت المواطنة (خ.ا.م) أن «دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة وفرت للأسرة سكناً مؤقتاً، لمدة أربع ليالٍ بأحد فنادق مدينة خورفكان، وفوجئوا بعد انتهاء الأيام الأربعة بأنهم مطالبون بمغادرة الشقة بحجة عدم جاهزية التقرير الذي يكشف أسباب الحريق، ويحدد حجم الخسائر المالية».

ويسكن أفراد الأسرة المتضررة حالياً في غرفة واحدة داخل بيت أحد أفراد العائلة بمدينة خورفكان، متابعة «حينما خرجت من الحريق لم أحمل معي أي شيء من المال أو المتعلقات الشخصية أو ملابس زوجي وأبنائي، فخسارتي المالية كبيرة، ولا نستطيع توفير سكن بديل حالياً للعجز المالي الذي نواجهه»، موضحة «كنا ندفع إيجار الشقة السكنية التي نقيم فيها، ونبني منزلاً جديداً في الوقت نفسه ما جعلنا نعاني مالياً».

وطالبت المواطنة (خ.ا.م) إدارة الإسكان الطارئ بتوفير مسكن مؤقت، حتى تتمكن الأسرة من إنجاز المنزل الجديد والانتقال إليه.

إلى ذلك، أكد مدير الفروع بدائرة الإسكان، المهندس إبراهيم الحوسني، أن جهود الجهات المعنية تضافرت من أجل توفير وتقديم الحلول المؤقتة للأسرة المواطنة المتضررة من حريق الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنه سيتم توفير شقة سكنية، أو منزل مستأجر بشكل مؤقت، حفاظاً على سلامة الأسرة إلى حين استقرار وضعها بشكل دائم.

 

 

تويتر