تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية مختلفة

238 ألف درهم كلفة علاج «آية»

تعاني الطفلة الفلسطينية آية محمود، البالغة من العمر نحو 70 يوماً، مشكلات صحية منذ ولادتها، تتمثل في وجود فتحة في القلب، وعدم وجود جزء من الدماغ، وفتحة في سقف الحلق، والشفة الأرنبية، والتهابات في الرئة.

وكان ذووها قد توجهوا بها إلى مستشفى لطيفة، وبلغت فاتورة علاجها 238 ألف درهم، فيما هي لاتزال تحتاج إلى عمليات جراحية عدة. لكن عدم قدرة أسرتها على سداد المبلغ المطلوب للمستشفى، وعجزهم عن تأمين كلفة العمليات الجراحية التي تحتاج إليها، يهددانها بالحرمان من الاستمرار في تلقي العلاج.

وتروي (أم آية) معاناة ابنتها قائلة: «آية هي المولودة الأولى لي، وأثناء حملي بها في الشهر السابع أجريت فحوصاً في مستشفى لطيفة، وتبين أنها تعاني الشفة الأرنبية، ومن وجود فتحة في سقف الحلق، ما جعلني في حالة من الذهول والخوف عليها. وبعد الولادة، وخضوعها للفحوص والتحاليل، تبين أنها تعاني تشوهات أخرى، تتمثل في أن جزءاً من الدماغ غير موجود، وأنها تعاني التهابات في الرئة، ما سبب لها صعوبة في التنفس، فضلاً عن وجود فتحة في القلب».

وتواصل (أم آية) حديثها: «منذ اليوم الأول لولادة طفلتي وهي في وحدة العناية المركزة الخاصة للأطفال الخدج في المستشفى، إذ كانت تعاني وجود إفرازات في إحدى الغدد في الدماغ، ما سبب لها اختلالاً في إفرازات الغدة المسؤولة عن تنظيم نسبة الأملاح في الدم، ونتيجة لذلك، قرر أطباؤها إبقاءها تحت الملاحظة الطبية في غرفة العناية المركزة، وهي تعيش تحت التنفس الاصطناعي، حالياً، وحالتها الصحية سيئة، لأنها تحتاج إلى عمليات جراحية عدة، تتمثل في الشفة الأرنبية وزراعة عظم في سقف الحلق».

وأشارت (أم آية) إلى أن «فاتورة علاج طفلتها بلغت 238 ألف درهم، بمعدل يومي يبلغ 3966 درهماً، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكانات الأسرة المالية المتواضعة، إذ يعمل زوجي في إحدى الجهات الخاصة براتب 9000 درهم، يسدد منه 4500 درهم شهرياً مستلزمات بنكية، و2000 درهم لإيجار المسكن».

 

تويتر